علاج طبيعي لمشاكل الشعر وفروة الرأس

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

إذا كنت تعبت فيى البحث عن العلاج الطبيعي لمشاكل الشعر وفروة رأسك، فإن الليمون فقط يعتبر حلا فعالا للغاية ، فإن عصير الليمون غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل حمض الستريك، الكالسيوم، المغنيسيوم، و فيتامين C، البكتين، وفلافونيدات. وبالتالي، فإن هذه الوظيفة تعطيك بعض من أفضل الأسباب لتشمل الليمون في نظامك الغذائي اليومي.

الليمون لصحة الشعر وعلاج مشاكله و إطالته
الليمون انه لا تساعد فقط في تحفيز نمو الشعر ولكن يساعد أيضا على جعل المسام من الشعر صحية و يحسن من فروة الرأس بسبب الفيتامينات الموجودة في الليمون.

wavy hair

فإن فيتامين C يعزز نمو الشعر ، فإنه يحتوي على الرقم الهيدروجيني (2) وأنه هو حمضية جدا في الطبيعة فإنه مناسب للشعر الجاف والمجعد فقط يفرك عصير الليمون بفروة الرأس حيث يساعد في الحصول شعر صحي و خالي من القشرة حيث أنه يزيد من تدفق الدم و بالتالي يعزز بصيلات الشعر.

الليمون للشعر الدهني
غمر الشعر في عصير الليمون فإنه يحمي الشعر من البكتيريا والجراثيم الخارجية و يساعد في التخلص من بقايا الشامبو الضارة و يساعد الليمون في استخراج الزيت غير المرغوب فيها من جذور الشعر، ويساعد الغدد الدهنية للحفاظ على الكمية المطلوبة من الزيت للحفاظ على شعر قوي وصحي.

خلطة الحناء و عصير الليمون
تخلط الحناء و عصير الليمون و صفار البيض و يخلط جيداً ثم يمزج مع الشامبو أولاً قبل الاستخدام و تفرك بها فروة الرأس و الشعر و يجب أن يطبق مباشرة على فروة الرأس. يغطى الشعر و يترك الخليط لمدة ساعتين ثم غسله بشكل صحيح بالماء الدافئ.
هذه الخلطة الرائعة تساعد في جعل الشعر صحي وأقوى ولامع من قبل .