عادات الجمال يجب أن تقومي بها كل ليلة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

هناك بعض العادات الأساسية التي يجب أن تتبعها كل إمرأة حريصة على جمالها لا يمكن الاستغناء عنها من خلالها سوف تكون دائمة الجمال و الحصول على بشرة مثالية و خالية من المشكلات .

إزالة المكياج الخاص بك
هذه من أهم الخطوات التي يجب اتباعها يومياً قبل الذهاب إلى السرير فإنها تجعلك تستيقظي ببشرة جميلة مشرقة ذات نضارة طبيعية ، فإن بقايا الماسكارا و كريم الأساس و أحمر الشفاه التي تبقى على بشرتك ليلاً تعمل على انسداد المسام التي تتنفس ليلاً .

اختيار الوسادة المناسبة
إن النوم على وسائد غير مناسبة تساعد على انتفاخ العين و ظهور التجاعيد المبكرة ، لذلك ينصح باستخدام وسادتين لدعم رقبتك أثناء النوم أو اختيار وسادة ملائمة بحيث تكون في وضع مناسب و الغطاء مصنوع من الحرير حتى لا تترك أثر على وجهك و من ثم تتحول إلى خطوط التجاعيد المبكرة .

766543-horz

تناولي كميات كبيرة من المياه
إن بشرتك مثل باقي أعضاء الجسم تتكون بصفة أساسية من الماء ، ولكن البشرة تتأثر سريعاً بنقص نسبة الماء في الجسم فيبدأ يظهر جفاف الجلد و يتحول إلى علامات يصعب التخلص منها و هي ما تسمى بالخطوط الدقيقة و التي تتحول مع مرور الوقت و قلة نسبة المياه إلى التجاعيد .

ترطيب البشرة مرتين في اليوم
يجب أن ترطبي بشرتك كل يوم على الأقل مرتين في اليوم صباحاً و مساءاً فهناك وسائل طبيعية كثيرة يمكنك اعتمادها لترطيب بشرتك مثل استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت الخروع و زيت جوز الهند و زيت فيتامين E لذلك استخدمي المتاح لكِ من هذه الأنواع أو اجمعي بين نوعين أو استبدالهم بالتناوب سوف تلاحظين الفرق في غضون أسبوعين .