نصائح الجمال لمكافحة حر الصيف ومشاكله

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

لقد جاء الصيف هذا العام بدرجة حرارة مرتفعة قد تصل إلى 45 درجة مما يجعلها عائق للإستمتاع بفصل الصيف ، و نلاحظ تزايد الاستفسارات و الشكوى حول حروق الشمس و المسام مفتوحة و حروق اليدين و القدمين، و حرقة في العيون و كيفية الإبقاء على برودة و انتعاش الجسم .

جميع هذه التساؤلات تجعلنا أن نلتفت أولاً إلى النظام الغذائي و الابتعاد عن الأطعمة المقلية و المواد الغذائية النشوية و الكحول و المشروبات الغازية ، و إدراج بعض من الأغذية و المشروبات المفيدة ضمن الغذاء اليومي مثل المشروبات الطبيعية و المياه و ماء جوز الهند و الزبادي و الحليب البارد كما يجب أن يتضمن الغذاء على الكثير من الفواكه الموسمية مثل البطيخ و الشمام و الخيار و القرع ، كما يمكنك إضافة أوراق النعناع الطازجة في الأطعمة مثل السلطة الخضراء و المشروبات .

أهم النصائح الجمالية لعلاج مشاكل الصيف

_ حروق اليدين و القدمين
لأولئك الذين يعانون من حرق الشديد على اليدين و القدمين عليك أن تفركي شرائح القرع المر على باطن قدميكِ و كفي يدكِ و سوف تلاحظين نتائج مدهشة .

_ الحرقة في العيون
احرصي دائماً على وضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة و وضعها على عينيكِ لبضع دقائق و الاسترخاء ، كما يمكنك وضع كمادات ماء الورد و شرائح الخيار أيضاً فعالة للغاية .

_ لانتعاش البشرة في ارتفاع الحرارة
احرصي على وضع ماء الورد بالثلاجة و استخدميه في جميع الأوقات ، و إذا كنتِ بالعمل يمكنك استخدامه في زجاجة مزودة برشاش و استخدميه كرذاذ منعش على وجهك و رقبتك .

_ مشاكل فروة الرأس
مع ارتفاع درجات الحرارة يعاني نسبة من الأشخاص من الدمامل بسبب موجات الحر و أفضل علاج هو غسل الشعر بماء النعناع و يمكنك الحصول عليه من خلال استخدام مغلي مكون من حفنة من النعناع مع 1 لتر من الماء وتركها حتى تبرد و يستخدم بعد غسل الشعر بالشامبو .