علاج مشاكل الأظافر الضعيفة والرقيقة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

إن الأظافر تعكس الصحة الداخلية لأجسامنا ، لذلك يجب أن ننظر لأظافرنا و نلاحظ صحتها و هل تعاني من المشاكل فإن الاهتمام بالمانيكير فقط ليس الخطوة التي تمنحك الشكل المثالي ، فإن الأظافر إذا كانت غير قوية أو غير صحية سوف تعاني من العديد من المشاكل مثل الترقق و التكسر و التشقق الذي بالتأكيد يؤثر على شكل أظافرك الجميل .

فإذا كنتِ تعانين من مشاكل في أظافرك بالتأكيد فإنك بحاجة إلى المزيد من الفيتامينات والمعادن والبروتين لأن نقصها يسبب شكل الأظافر الغير الصحي الرقيق المعرض للكسر باستمرار .

أهم النصائح لتقوية الأظافر

_ تناول فيتامين (د) و حمض الفوليك و فيتامين C كما ينصح بتناول خل التفاح المخفف لتقوية الأظافر و علاج تشققات و ضعف الأظافر .

_ تدفئة القليل من زيت الزيتون و استخدامه لتدليك أظافرك ثلاث مرات في الأسبوع .

_ لا ترمي قشور الليمون أبداً بل قومي بتدليك الأظافر بها يومياً و سوف تساعد على تقليل الاصفرار و جعلها لامعة و ناعمة.

_ اخلطي الناناس المهروس مع الخل و تدليك الأظافر و البشرة المحيطة بها من آن إلى آخر .

_ استخدمي مستحضر مكون من مهروس البابايا مع عصير الليمون و الخل و نقع الأظافر في هذا الخليط لمدة 20 دقيقة و يستخدم يومياً للحصول على أفضل النتائج .
_ اخلطي كل من زيت الزيتون أو زيت الخروع مع نصف كوب من أوراق المريمية و يوضع على النار لمدة 5 دقائق و يترك حتى يبرد و احفظيه في زجاجة و يدلك به الأظافر بين الحين و الآخر .

جميلتي اعتني بصحة أظافرك لتكتمل أنوثتك و إطلالتك الجذابة ، جربي هذه النصائح التي تعتمد على المستحضرات الطبيعية لتحصلي على نتائج مدهشة .