كيفية الحصول على أظافر قوية بشكل طبيعي

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

إنه ليس من السهل دائما الحفاظ على أظافر قوية و صحية خاصة الطويلة فإنها معرضة للكسر و الانقسام خاصة مع الأعمال اليومية بالمنزل أو العمل و الحياة اليومية بصفة عامة، هل هناك حل ؟ و هل بالفعل يمكن الحصول على أظافر طويلة و قوية بشكل طبيعي ؟

كيفية الحصول على أظافر قوية بشكل طبيعي

العناية بالأظافر و اليدين
– يمكنك استخدام الكريم المرطب الخاص باليدين أو استخدام زيت اللوز الحلو مع التركيز على حواف الأظافر فإنه أيضا يعمل تنعيم البشرة ومنع ظهور الجلد الميت و الجاف حول الأظافر .

– خليط من زيت الزيتون و ستة قطرات من زيت اللافندر و تنقع الأظافر في هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع .

– عمل حمام مائي دافيء لأظافرك مضاف إليه زيت الزيتون و الملح مع فرك اليدين بهذا الخليط و نقعها في الماء لمدة 10 دقائق و من ثم التخلص من الجلد الزائد المتراكم حول الأظافر و تقليم الأظافر ، ثم تجفف و تشطف و يتم ترطيب اليدين بكريم مرطب و مغذي مع التركيز على تدليك الأظافر .

الغذاء المتوازن
إن الأظافر الغير صحية غالباً تكون بسبب نقص الحديد الموجود في اللحوم الحمراء و الشيكولاتة الداكنة و الفواكه المجففة ،أو نقص الكالسيوم الموجود في الجبن و الحليب ، لذلك يجب عليكِ اختيار نظام غذائي متوازنغني بهذه العناصر بالإضافة إلى الزيوت النباتية و فول الصويا و البقول و الخضراوات النيئة و الأسماك الدهنية و الفاكهة .

و لا تترددي عزيزتي في دمج المكملات الغذائية مثل غذاء ملكات النحل و الخميرة فإنها جيدة لأظافرك بل أيضاً جيدة لبشرتك و شعرك و تعمل على رفع الروح المعنوية الخاصة بك .

1 thought on “كيفية الحصول على أظافر قوية بشكل طبيعي

Comments are closed.