الطماطم كنز الجمال والشباب الدائم لبشرتك

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الجميع يعرف الفوائد الصحية التي يحتويها العصير و ثمرة الطماطم الحلو ، لكن هل تعلم أنه يمكن أن يساعدك أيضا للحصول على بشرة رائعة ؟

لماذا الاعتماد على العلاجات و التوجه لصالون التجميل أو منتجات التجميل عندما يمكنك الحصول على نفس النتائج في جزء صغير من التكلفة؟ كيف، قد تسأل؟
كل ذلك عن طريق فحص ما هو داخل الثلاجة.

الطماطم هي كنز من مكونات الجمال فقط في انتظار من يمكنه استغلالها .

الطماطم كنز الجمال والشباب الدائم لبشرتك-tile

فوائد الطماطم التجميلية

غلق المسام
عصير الطماطم يعمل كمادة قابضة ممتازة ، فقط اخلطي ملعقة واحدة من عصير الطماطم مع 4-5 قطرات من عصير الليمون وتطبق على وجهك و يشطف بالماء الفاتر لغلق المسام المفتوحة.

مكافحة حب الشباب
ومن بين المزايا الأخرى للطماطم على البشرة تشمل قدرتها على محاربة حب الشباب. فقط قومي بتطبيق الطماطم المهروسة في جميع أنحاء وجهك ثم قومي بغسله بعد ساعة ، ثم استخدام مرطب جيد، و مع الاستخدام المنتظم ستلاحظ انخفاض في حب الشباب.

إزالة الرؤوس السوداء 
يمكن فرك شرائح الطماطم في المناطق المتضررة و البثور فإن الطماطم يمكنها المساعدة في علاج بشرتك من هذه المشكلة المزعجة.

علاج زيادة افرازات البشرة الدهنية
هل لديكِ بشرة دهنية؟
فقط امزيجي عصير الطماطم والخيار، وتطبيقه على وجهك باستخدام كرة من القطن . و استخدميه بشكل منتظم سوف يقلل إفراز الوجه للزيوت الزائدة.

إزالة التان
قومي بتغطية وجهك بلب الطماطم المهروسة و يغسل بالماء البارد بعد 15 دقيقة. إذا كنت في عجلة من أمرك يمكنك إضافة 2 ملعقة طعام من الحليب إلى الطماطم المهروسة ويغسل بعد 5 دقائق ثم قومي بترطيب الوجه بزيت جوز الهند و زيت فيتامين E.