احصلي على بشرة صافية وجميلة مع تغيير فصول السنة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

إذا كنتِ تبحثين عن بشرة أكثر اشراقة من المهم جدا أن تقومي بالرعاية من الجوانب المختلفة للعناية ببشرتك كما أن هناك أنواع كثيرة من المنتجات التي تقدم لكِ العناية التي تبحثين عنها لكنها تكون مرتفعة السعر و هناك أيضاً الكثير من هذه المنتجات التي تضر بالبشرة فإنها غير مضمونة .

لكن في السنوات الأخيرة اعتمد الكثير من خبراء التجميل على المكونات الطبيعية المتوفرة لدينا جميعاً و التي تمنحنا ما نحتاج فإن كل منها له الخصائص الفريدة التي تغذي بشرتك و تعتني بجمالك سيدتي خاصة عند تغيير الفصول فإن الجلد يتعرض للعديد من المناخ المتقلب منه الحرارة المرتفعة ثم نجد أن الرياح و الأتربة تأتي بغير حسبان محملة بالعديد من الضرار التي تؤثر سلباً على البشرة و أيضاً أشعة الشمس و غيرها من التقلبات الطبيعية التي تحدث عند تغيير الفصول .

دعونا نعتني بالبشرة حسب نوعها بالطريقة المثالية لحمايتها من المؤثرات البيئية المختلفة و هي كالتالي …

البشرة الدهنية
تعتبر البشرة الأكثر اضطراباً التي تعاني من متاعب لا تعد و لا تحصى منها المسام الواسعة و إفراز الزيوت بنسبة عالية مما يمنح البشرة مظهر دهني لامع و يجعلها أكثر تعرضاً إلى حب الشباب .

أهم النصائح
– يجب عليكِ اتباع نظام غذائي صحي بما في ذلك تناول الكثير من الخضراوات النيئة و الفواكه مع تجنب الأغذية الدهنية .
– كما يجب الحفاظ على وجهك نظيف حتى يساعدي بشرتك في الابتعاد عن المظهر الزيتي المفرط و حب الشباب .

البشرة الجافة
إن الجلد الجاف أيضاً يعناي من مشاكل عديدة خاصة مع تغير الفصول و الحرارة المتغيرة من الباردة إلى الساخنة و هذا يؤدي إلى الألم الشديد و ظهور الجلد المتراكم و القشور و الحكة مما يساعد على تشكيل التجاعيد و تصبح البشرة أكثر هشاشة مع التقدم في السن.

أهم النصائح
– لا تستخدمي الماء الساخن في حين الاستحمام.
– لا تتركي الحمام دون تطبيق مرطب البشرة .
– جففي بشرتك بعد الاستحمام دائماً بمنشفة لينة.

البشرة المختلطة
و هي البشرة التي تجمع بين البشرة الدهنية و الجافة فإن منطقة تي T الجبين والأنف والذقن لها خصائص البشرة الدهنية و الخدين يكون الجلد جاف و أكثر حساسية حيث تعاني من الحكة و الشعور بالجلد مشدود .

أهم النصائح
– الحفاظ على وجهك نظيفة في جميع الأوقات لمنع المناطق الدهنية من الاصابة بعدوى .
– الحصول على المرطب المثالي المناسب لنوع بشرتك .
– استخدام كمية مناسبة من المرطب اعتماداً على الظروف المناخية فإن الكثير من الترطيب سوف يسبب مشاكل مع منطقة الزيتية و النسبة الأقل تسبب مشاكل للمنطقة الجافة .