الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر بالشفرة بدون ضرر

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

من أفضل الطرق لإزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه بطريقة سريعة و سهلة لكن يمكن أن تجلب معها عدد قليل من المشاكل إذا لم تكوني حذرة بما فيه الكفاية.
ومن ضمن هذه المشكلات الشعور بالاحتراق أو الالتهاب بعد الاستخدام و تشعرين أن بشرتك قد دمرت في أعقاب الحلاقة لكن الأمر أبسط من ذلك بكثير .

كيف يحدث ذلك ؟
بعد الحلاقة بالطبع تشعرين بالجلد ناعم و سلس لساعة أو ساعتين و بعد ذلك تشعرين بالحكة بالساقين وأسفل ذراعيك والإبطين ومنطقة خط البيكيني .

الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر بالشفرة بدون ضرر-tile

كيفية تجنب التهاب البشرة ؟

التقشير
صدقوا أو لا تصدقوا، تقشير هو جزء لا يتجزأ من عملية الحلاقة و نحن ندرك جميعا أن التقشير قبل حلاقة يساعد على منع نمو الشعر تحت الجلد للداخل كما أنه يمنع التهابات البشرة بعد الحلاقة .
من ناحية أخرى الماء الدافئ ينسج سحره من خلال فتح المسام وتليين الشعر، بحيث ساعد شفرة حلاقة يمكن أن تنزلق بدون جهد على الجلد. وهذا هو أيضا السبب في أنه من الأفضل أن يحلق في الحمام.

لذلك يجب نقع بشرتك في بعض الماء الدافئ لمدة 2-5 دقائق وتبدأ الحلاقة بعد ذلك.

الشفرات الجديدة
ليس هناك الكثير من النساء على فهم أهمية وجود شفرة جديدة. إذا كنت ترغبين في حلاقة وثيقة وفعالة يجب الحفاظ على شفرات حادة و جديدة . فإن الشفرات القديمة و التي تلاشت منها الشرائط التي تعمل على توفير الرطوبة يجعل الحلاقة مرهقة وغير مريحة.

نوع الشفرات
بالطبع شفرات النساء تختلف عن المخصصة للرجال لذلك اختاري النوع الجيد المخصص للمرأة مثل جيليت فينوس التي تم تصميمها لتناسب ملامح المرأة .

نصيحة:
– إذا كنتي ترغبين في إطالة عمر شفرة الحلاقة الخاصة بك ، يجب بعد الانتهاء وضع الشفرة في الكحول و حفظها بحيث تكون حواف الشفرة بشكل التصاعدي.
– تجنبي تخزين الشفرة في الحمام فإن الحرارة والبخار يمكن أن يسبب الصدأ بالشفرات وبالتالي جعلها غير فعالة بشكل أسرع.