تغذية وترطيب البشرة الجافة والباهتة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

هل تعانين من البشرة الجافة بشكل كبير تسبب لك العديد من المشاكل اليومية و تبحثين عن الحل الذي يجعل بشرتك أكثر سلاسة و نعومة إن الحل يكمن في ماء الورد .

سواء كانت بشرتك جافة بسبب طبيعتها أو بسبب الظروف البيئية أو المنتجات التي تستخدميها لا يمكنك القلق فإنه بإمكانك الحصول على العلاج من خلال الأغذية الطبيعية مثل الأفوكادو و الكاكاو و عسل النحل ،فإن اضافة هذه المكونات في الحياة اليومية ضمن الأغذية و النظام الغذائي الخاص بك أو إضافتها إلى العناية اليومية ببشرتك بامكانها أن ترطب و تغذي الجلد و تمنحه النعومة اللازمة لكن كيف ذلك ؟

أولاً يجب أن تتخلصي من الجلد الميت من خلال إزالته بالتقشير ، فإن القشور التي تظهر على سطح البشرة عبارة عن خلايا الجلد الميتة لذلك عليكِ بالتخلص منها مرة كل اسبوع بواسطة سكراب طبيعي مكون من السكر و زيت الزيتون .

تغذية وترطيب البشرة الجافة والباهتة

قناع مغذي للبشرة الجافة و الباهتة

المكونات:
5ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو.
2 ملعقة من دقيق الذرة .
5ملاعق من العسل الطبيعي .
2 ملعقة من ثمرة الأفوكادو المهروسة .

طريقة التحضير :
اخلطي جميع المكونات معاً خلطاً جيداً لتحصلي على قوام متجانس .
ضعي هذه الخلطة على البشرة الجافة و اتركيها لمدة نصف ساعة .
اغسلي بشرتك بالماء الدافيء و تجفيفها جيداً و ترطيبها .
تكرر هذه الخلطة يومياً .

ولا تنسي الترطيب فإن البشرة الجافة بحاجة كبيرة إلى الترطيب لذلك استخدمي الزيوت الطبيعية في ترطيب بشرتك مع تعرض البشرة لحمام من بخار الماء أو استخدام قطعة من منشفة أو قماش مصنوعة من القطن مبللة بالماء الساخن و وضعها على البشرة و تغييرها عند الحاجة بأخرى ساخنة بدرجة تتحملها البشرة مائلة للحرارة الدافئة حتى لا تؤذي بشرتك و تسببي لها الضرر فانتبهي .