أفضل الطرق الطبيعية لأقدام ناعمة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الأقدام الجافة ذات الجلد المتصدع و الشقوق المؤلمة من المشكلات المنتشرة بنسبة كبيرة و ذلك يرجع لأسباب عديدة من أبرزها عدم العناية الكافية بالقدمين ، فإن القدم تتحمل المشقة و العناء من ثقل و وزن الجسم و المجهود المبذول في الحركة و المشي و غيره من ارتداء الأحذية الغير صحية أو الضيقة كل هذه من أسباب تشقق و جفاف القدمين .

في حين أن بإمكان كل إمرأة أن تحصل على قدمين ناعمتين من خلال الطبيعة ، فقط تحتاجين إلى القليل من الوقت الذي تمنحيه لقدميكِ ، كوني معي لنتعرف على أهم و أفضل تلك الطرق الطبيعية التي تمنح قدميكِ النعومة التي تحلمين بها .

هناك بعض الخطوات السهلة و العلاجات المنزلية التي تساعد على نعومة القدمين و استعادة ليونة الجلد و هي كالتالي :

أفضل الطرق الطبيعية لأقدام ناعمة

النظافة … إن غسيل القدمين مرتين في اليوم و تقليم الأظافر من أهم الخطوات التي يجب اتباعها .
إزالة خلايا الجلد الميت … قومي بنقع القدمين في ماء دافئ لمدة 20 دقيقة و من ثم إزالة الجلد الميت .
التدليك و الترطيب … بمجرد الانتهاء من إزالة خلايا الجلد الميتة قومي بترطيب الجلد من خلال وضع طبقة رقيقة من الفازلين و تدليك القدمين بلطف ثم ارتداء الجوارب و يفضل قبل الذهاب إلى السرير .
العلاجات المنزلية … اتبعي الخطوات السابقة بانتظام مع استخدام العلاجات المنزلية و هي كالتالي :

الألوة فيرا
الألوة فيرا يعتبر مرطب طبيعي و يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في جعل الأقدام ناعمة ، قومي بتنظيف قدميك جيدا بالماء ثم تطبيق الألوة فيرا هلام و يغسل بالماء بعد 20 دقيقة، تكرر هذه الخطوة مرتين يومياً .

زيت جوز الهند و زيت الزيتون
إن زيت جوز الهند يرطب القدمين و يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ، و زيت الزيتون هو أيضا مرطب ممتاز.
اخلطي كميات متساوية من زيت جوز الهند و زيت الزيتون ، و تغسل القدمين و تجفف بلطف بمنشفة نظيفة ، ثم تدليك الخليط بلطف على الكعوب المتشققة قبل النوم ، و ارتداء الجوارب و الذهاب إلى السرير .