دليلك عند شراء منتجات مكافحة التجاعيد وكيفية اختيارها

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

هل الإفراط في استخدام كريمات و منتجات مكافحة التجاعيد يحافظ بالفعل على شباب البشرة ويقلل حقا من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ؟

إن الجواب يعتمد على عوامل كثيرة فإن هناك العديد من كريمات التجاعيد و المستحضرات التي تباع في المتاجر، و في الصيدليات و الانترنت و غيرها ، لا يمكننا القول أن جميعها مفيد لكن هناك بالفعل المنتجات التي تعمل على شباب البشرة و الحد من الشيخوخة و هي التي تحتوي على بعض المكونات الهامة التي يجب الانتباه إليها عند التوجه للشراء .

الريتينول هو فيتامين A المركب و مضادات الأكسدة
و تعتبر هذه المواد هي الأهم فإنه يتم استخدامها على نطاق واسع في الكريمات المصنعة لمكافحة التجاعيد و مضادات الأكسدة هي مواد تحار الجذور الحرة و جزيئات الأكسجين غير المستقرة التي تدمر خلايا البشرة وتسبب التجاعيد.

فيتامين C
فيتامين C هو مضاد للأكسدة أيضاً قد يساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس ، و لكن انتبهي فإن كريمات التجاعيد التي تحتوي على فيتامين C يجب أن يتم تخزينها بطريقة تحميها من الهواء و أشعة الشمس .

دليلك عند شراء منتجات مكافحة التجاعيد وكيفية اختيارها

أحماض هيدروكسي
أحماض ألفا هيدروكسي و البيتا هيدروكسي الأحماض (حمض الصفصاف) و الأحماض هيدروكسي بولي هي المواد التي تعمل على إزالة الطبقة العليا من الخطوط الرفيعة التي تظهر بالبشرة، و الجلد الميت و التي تعمل على تنشيط نمو الجلد على نحو سلس بطبقة جلد جديدة مشرقة خالية من التجاعيد .

الإنزيم المساعد Q10
هذا العنصر قد يساعد في تقليل التجاعيد حول العينين وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

الببتيدات
و يستخدم هذا العنصر في المنتجات التي تعمل على التئام الجروح، و علامات التمدد و التجاعيد .

مستخلصات الشاي
إن الشاي الأخضر و الأسود و الشاي الصيني الاسود على مركبات مع خصائص مضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات ، و تعتبر مستخلصات الشاي الأخضر الأكثر شيوعا في محاربة التجاعيد .