5 خطوات لإزالة الماسكارا المضادة للماء بسهولة

مكياج

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الماسكارا المضادة للماء هي الاختيار الأفضل إذا كنتِ تبحثين عن ماسكارا طويلة الأمد و لكن الأمر يمثل تحدياً على حد سواء لإزالة الماسكارا بالطريقة الصحيحة ، فإن الماسكارة المقاومة للماء في حقيقة الأمر لها مميزات أكبر من الماسكارا التقليدية فهي يمكن تخزينها لفترة أطول كما انها رائعة على الشواطيء أو في يوم ممطر فإنها تدوم فترة أطول نظراً لاحتوائها على مادة isododecane بشكل خاص و هي المسؤولة عن تأثيرها طويل الأمد .

كيفية إزالة الماسكارا المضادة للماء بسهولة

5 خطوات لإزالة الماسكارا المضادة للماء بسهولة

الخطوة الأولى .. إزالة الماسكارا بكرات القطن
احضري مزيل مكياج العين و كرات من القطن ، ثم ضعي قطرات من السائل على كرات القطن و ضعيها اسفل الرموش ثم ضعي كرة أخرى أعلى الرموش هذه الطريقة تجنبك إصابة العين بالماسكارا ، انتظري حوالي 20 ثانية و سوف تبدأ الماسكارا في الذوبان .
امسحي الماسكارا بكرة القطن العلوية في اتجاه واحد مع تجنب الفرك أو العنف .
الآن بعد أن قمتِ بإزالة الماسكارا، يجب استخدام منظف الوجه اللطيف لإزالة بقايا و آثار الماسكارا و شطف وجهك بالماء الفاتر .
وأخيراً قومي بترطيب وجهك بمرطب جيد فإن مزيل الماكياج قد يسبب جفاف البشرة .

الخطوة الثانية .. إزالة الماسكارا بالفازلين
الفازلين هو من أكثر الطرق السهلة و الفعالة من حيث التكلفة لإزالة الماسكارا المضادة للماء ، قومي باستخدام أصابعك و وضع القليل من الفازلين على الرموش و اتركيه عليها ما يقرب من خمس دقائق ، ثم إبدأي في إزالة الماسكارا بالقطن أو قطعة الأقمشة الناعمة المبللة بالماء الدافئ بلطف مع الحرص على عدم دخولها الى عينيك.

الخطوة الثالثة … إزالة الماسكارا بزيت الأطفال
زيت الأطفال هو وسيلة فعالة لإزالة الماسكارا المضادة للماء و عند استخدامه يجب الحذر من دخوله في العين و التي قد تسبب الضرر ، استخدمي قطعة من القطن المبللة بزيت الأطفال و قومي بمسح رموشك بلطف في اتجاه واحد دون الجذب أو الفرك كما يمكنك استخدام شامبو الأطفال المضاد للدموع كبديل للزيت .

الخطوة الرابعة .. إزالة الماسكارا بزيت الزيتون
هناك العديد من الاستخدامات لزيت الزيتون و من ضمنها إزالة المكياج و يعتبر وسيلة رائعة للتخلص من الماسكارا ، قومي برش الرموش بالقليل من الماء و وضع بضع قطرات من زيت الزيتون على قطعة من القطن و اضغطي برفق على الرموش و تترك لحوالي دقيقة ثم امسحي الرموش ببطء .

الخطوة الخامسة .. إزالة الماسكارا بزيت جوز الهند
يمكنك استخدام زيت جوز الهند بنفس طريقة زيت الزيتون لإزالة الماسكارا فإن زيت جوز الهند لديه بعض الخصائص القوية و الفعالة في إزالة المكياج خاصة المقاوم للماء .