فوائد هلام الألوة فيرا على البشرة والشعر

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

قد استخدم هلام الألوة فيرا لمجموعة من الأغراض منذ قدماء المصريين يطلق عليه اسم ( نبات الخلود ) ، و منذ ذلك الحين أصبحت استخداماته أكثر استهدافاً لأغراض التجميل و العناية بالبشرة و الشعر .

إن الألوة فيرا هو نبات الصبار و الذي استخدم أيضاً في أغراض طبية مختلفة لعدة قرون ، فإن تلك المادة الهلامية التي يحتويها النبات تحتوي على العديد من الخصائص الفعالة في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية و أمراض التجميل و الشعر و فروة الرأس المشاكل إلى أكثر من ذلك بكثير ، لذلك سوف نستخدم معاً أفضل الخلطات التي تحتوي على هلام الألوة فيرا للعناية بالبشرة و الشعر .

حروق الشمس
الألوة فيرا يساعد على علاج حروق الشمس ، فإنه يعمل على تجديد الرطوبة و يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على الشفاء في أسرع وقت .

ترطيب البشرة
الألوة يرطب الجلد دون أن يعطي شعورا دهني لذلك فإنه مثالي لأصحاب البشرة البشرة الدهنية ، و يعمل الصبار ترطيب الجلد فإنه فعال لبشرة الوجه فإنه يمنع جفاف الجلد و يمنحه الملمس الناعم و ليونة مذهلة .

فوائد هلام الألوة فيرا على البشرة والشعر

علاج قشرة الرأس
تدليك فروة الرأس بهلام الألوة فيرا بعد تنظيف الشعر بالماء و الشامبو فإنه يعمل على تهدئة الحكة و القضاء على قشرة الرأس نهائياً ، يستخدم مرتين في الأسبوع لأفضل نتائج .

علاج الشعر الضعيف و التالف بهلام الألوة فيرا

المكونات :
1 كوب من الحناء ( لدى محلات العطارة ) .
1 ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا
2 ملعقة من اللبن الزبادي
1 ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير و الاستخدام :
ينقع الحناء في الماء لمدة 120 دقيقة ثم يضاف إليه اللبن الزبادي و زيت الزيتون وتخلط المكونات جيدًا.
ثم قومي بإضافة هلام الألوة فيرا مع المزج جيداً .
يوضع الخليط على جميع أنحاء الشعر النظيف و المبلل بواسطة فراشاة مخصصة او بايدين مع ارتداء قفازات لحماية يديكِ من تغير لونها .
يغطى الشعر و يغسل بعد مرور 60 دقيقة بالماء جيداً .