كيفية التخلص من علامات الجلد بعد الحمل

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

خلال فترة الحمل يتمدد الجلد و يبدأ في ظهور علامات بيضاء تشبه التشققات ، هذه العلامات تزداد و تظهر بعد الولادة حيث تبدأ البطن للرجوع إلى حجمها الطبيعي مما يجعل تلك العلامات تظهر أكثر و يصبح الشكل الجمال للبطن سيء جداً .

ما الحل ؟
هناك علاجات طبيعية يمكن لكل إمرأة تعاني من تشققات الجلد و علامات التمدد من استخدامها فقط انها تحتاج إلى الاستمرار و المتابعة و عدم الملل من مواصلة العلاج .

كيفية التخلص من علامات الجلد بعد الحمل

عسل النحل الطبيعي
العسل فيه شفاء لكل الأمراض و الشكاوى التي يمكنك أن تتخيليها ، تدلك المناطق المصابة بالعسل و اتركيه لمدة نصف ساعة ثم يشطف و يجفف الجلد بمنشفة نظيفة ، استخدمي هذه الطريقة يومياً مع المداومة سوف تبدأ تختفي هذه العلامات من الجلد و يتحسن شكله و ملمسه .

هلام الألوة فيرا
يعتبر هلام الألوة فيرا احدى أهم العلاجات الفعالة للعديد من مشاكل البشرة و يمكنك استخدامه للتخلص من تشققات و علامات الجلد بعد الحمل و الولادة ، كل ما عليكِ هو استخراج الهلام من ورقة الصبار الخضراء مه الانتباه إلى الشوك ، و تدلك المناطق المراد علاجها لمدة نصف ساعة يومياً حتى تختفي تلك العلامات نهائياً .

خلطة فعالة للتخلص من علامات و تشققات الجلد بعد الحمل

المكونات:
زيت حبة البركة .
خل التفاح .
زيت اللوز المر .
زيت سدر .

طريقة التحضير و الاستخدام :

استخدمي مقادير متساوية من المكونات السابقة و تخلط جيداً .
ابدأي في تدليك المنطقة المراد علاجها بحركات دائرية لمدة 5 دقائق .
اتركي هذا الخليط لمدة 2 ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر و تجفف جيداً .
كرري استخدام الخليط يومياً و سوف تظهر النتائج بعد أسبوع أو اثنين من الاستخدام المنتظم و تبدأ الخطوط و العلامات في الاختفاء .
الانتظام على تطبيق هذا الخليط يخلصك نهائياً من تشققات و علامات تمدد الجلد .