وداعاً لمشاكل البشرة الدهنية

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضاً للمشكلات بسبب إفرازها الزائد للدهون و المسام الواسعة التي تعتبر بيئة جيدة لتكاثر البكتيريا اذا أهملت البشرة و لم تلقى العناية اللازمة و تنظيفها بالطريقة المثالية ، لذلك سوف نقدم لصاحبات البشرة الدهنية أفضل النصائح للعناية بالبشرة و التخلص من مشكلاتها .

كيفية تنظيف البشرة الدهنية
احرصي على اختيار الغسول اللطيف للبشرة الدهنية و يجب الانتباه إلى المكونات بحيث يحتوي على أحماض الألفا هيدروكس أو حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك و يستخدم مرتين في اليوم .

احذري من استخدام المياه الساخنة على البشرة بل يفضل الفاترة لأن المياه الساخنة تساعد على زيادة إفراز الزيت و الطبقة اللامعة بالبشرة.
و لا تنسي استخدام التونر كخطوة مكملة لخطوة الغسول للتخلص من اثار المكياج و الأتربة و بالتالي منع البكتيريا و تنظيف مسام الجلد و بالتالي محاربة ظهور الحبوب و التهابات و تهيج البشرة .

وداعاً لمشاكل البشرة الدهنية

العناية بترطيب و تغذية البشرة الدهنية
المكونات :
1 ثمرة تفاح .
1 ثمرة كمثرى .
1 ملعقة كبيرة من لبن الزبادي .

طريقة التحضير و الاستخدام :
تقشر كل من ثمرة التفاح و الكمثرى و تفرم معاً ثم يضاف إليهما الزبادي مع الخلط مرة أخرى .
ضعي هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد .

تنظيف البشرة قبل النوم
استخدمي قطعة قطن نظيفة مبللة بقطرات من الخل و تمسح بها البشرة بلطف ، و يترك لمدة 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد هذه الخطوة مهمة جداً و فعالة لتنظيف مسام الجلد قبل النوم فإنها تمنحك بشرة نقية و نظيفة خالية من المشاكل .

كريم النهار و الليل
يفضل استخدام الكريمات المرطبة الخاصة بالنهار و الليل فإنها تترك البشرة رطبة و مرنة و تتميز بأنها لا تترك البشرة بطبقة لامعة دهنية لذلك يجب اختيار النوع المناسب لكِ بعناية .