إزالة الشعر بطريقة مثالية بدون ألم

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

جسم جميل ناعم و نظيف هذا ما تتمناه كل امراة ، تعتبر مرحلة إزالة الشعر بالجسم من الأمور التي تسبب الألم للمرأة و جعلها تفكر بعيداً عن الطرق التقليدية لازالة الشعر تجنبا للالم الناتج عن نزع الشعر ، فإن الوسيلة التقليدية هي الأنسب للكثير من السيدات خاصة أنها تساعد على تخفيف الشعر و عدم نموه سريعاً بخلاف ماكينة إزالة الشعر أو الشفرات .

ما الحل إذاً ؟

إزالة الشعر بطريقة مثالية بدون ألم

قبل إزالة الشعر
هناك خطوات يمكنك اتباعها لتخفيف الألم الناتج عن إزالة الشعر بالطريقة التقليدية أو بواسطة الشمع فإنها وسيلة بديلة لكنها أيضاً تسبب الألم عند نزع الشعر .
و يعتبر الاستحمام من افضل الوسائل التي تساعد على ازالة الشعر بسهولة و تخفف من الالم الناتج هو اخذ حمام دافيء فان مسام الجلد تتفتح مما يساعد على نزع الشعر بسهولة ، كما يمكنك قبل إجراء هذه الخطوة أن تستخدمي المخدر الموضعي و هو يكون في صور مختلفة منها الاسبراي أو الكريم اختاري ما تفضلين و قومي بوضع طبقة رقيقة منه قبل إزالة الشعر ، أما إذا كان الشعر طويل عن الحد اللازم يفضل قص الشعر لكن احذري أن تقصري الشعر بنسبة كبيرة ففي هذه الحالة لن تتمكني من ازالته و تتسببين في المزيد من الألم ، كما يمكنك أن تستبدلي منتجات التخدير الطبية بالثلج فإن استخدام الثلج على المناطق المراد ازالتها يعمل على تخدير هذه المنطقة مما يساعد على عدم الشعور بالألم .

و دائما احرصي على أن تتركي الشعر يزداد طوله بصورة كبيرة و أفضل فترة تسمح فيها لنمو الشعر هي تتراوح بين 3 إلى 4 أسابيع لتقومي بإزالة الشعر مجدداً .

بعد إزالة الشعر
قومي بغسل المنطقة بعد إزالة الشعر بالماء البارد فقط ، ثم انتظري بضع ساعات حتى يختفي اللون الأحمر من الجلد و تجنبي التعرض لأشعة الشمس بعد إزالة الشعر .