محاربة التجاعيد المبكرة والحصول على بشرة أكثر شباباً

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

تبدأ علامات تقدم العمر في صورة خطوط رفيعة مع العلم أنها غير مرتبطة بالعمر فإن التجاعيد المبكرة أصبحت تهاجم صاحبات السن الصغيرة ، لذلك عليكِ الانتباه إلى هذا الأمر و العمل على محاربة التجاعيد قبل ظهورها .
هناك صور كثيرة للتجاعيد التي تبدأ عادة بالمنطقة المحيطة للعينين و الشفاه و الجبين لذا عليكِ الانتباه و التركيز على معالجة الأمر قبل ظهوره ، كيف ذلك ؟ هذا ما سنعرفه معاً من خلال مقالنا التالي .

محاربة التجاعيد بالمنطقة المحيطة بالعينين
احرصي على عمل كمادات الشاي الأخضر فإنه يحتوي على مضادات الأكسدة لذلك احرصي على تناول مشروب الشاي الأخضر و لا تتخلصي من الأكياس بل احفظيها بالثلاجة لعمل كمادات على العينين فإن هذ الطريقة تعمل على شد الجلد الرقيق حول العينين و علاج الهالات السوداء أيضاً .

محاربة التجاعيد المبكرة والحصول على بشرة أكثر شباباً

العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد المبكرة
العناية بالبشرة أهم بكثير من استخدام مستحضرات علاج التجاعيد لأن ظهور التجاعيد لا يمكننا التخلص منها بسهولة لكن محاربتها قبل الظهور هي أفضل الوسائل لذلك يجب ان تستخدمي كريم الوقاية من أشعة الشمس في جميع فصول السنة و لا يقتصر على فصل الصيف فقط ، فإن أشعة الشمس تساعد على ظهور التجاعيد المبكرة .
و لاتنسي ترطيب بشرتك مرتين في اليوم و تنظيف البشرة من آثار المكياج فإنه من أسباب ظهور التجاعيد على البشرة لذلك احرصي على تنقية مسام الجلد و تنظيف بشرتك ثم ترطيبها لتكون دائماً نظيفة و لينة ، و احذري من جفاف البشرة فإنه يسرع من ظهور التجاعيد ببشرتك .

ابتعدي عن الارهاق و التوتر
ان الارهاق و التوتر من أهم أسباب تعب البشرة و اجهادها و تعرضها للتجاعيد ، كما ينبغي أخذ قسط كافي من النوم لتجديد نشاط الجسم و الدورة الدموية و بالتالي تجديد الأكسجين مما يجدد شباب البشرة تلقائياً .