حماية الرقبة من الخطوط الرفيعة والتجاعيد

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

المرأة بطبيعتها جميلة و دائمة البحث عن المنتجات التي تحافظ على جمال بشرتها ، لكن هناك خطأ و هو اهمال الرقبة و العناية بجمالها ، فإن المرأة بعد منتصف عمر الثلاثون يبدأ الجلد يتحول للون الداكن و ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد السطحية فإن العناية لا تقتصر على وجهك و يديكِ فقط بل عنقك أيضاً .

دعونا نعمل على التخلص من هذا الجلد الداكن و تلك التجاعيد على رقبتك فإنها تكشف عن العمر الحقيقي للمرأة من خلال أهم النصائح التي تعتني بالجلد في منطقة الرقبة حيث يعتبر أكثر المناطق حساسية من جلد وجهك و تأثراً بالعوامل الخارجية .

حماية الرقبة من الخطوط الرفيعة والتجاعيد

التدليك … ابدأي بتدليك الرقبة بحركات دائرية من أعلى إلى أسفل و يجب أن يستمر من 10-15 دقيقة كحد أقصى .
الزيوت الطبيعية … الزيوت تساعد جلد الرقبة على التجديد لكن ليست أي زيوت و عليك أن تكوني حذرة عندما يتعلق الأمر الى اختيار النوع المناسب من الزيت لذلك ابتعدي عن الزيوت الثقيلة و تعتبر أفضل أنواع الزيوت هي ( زيت الزيتون و زيت اللوز الحلو و زيت البابونج و زيت الكافور و زيت الورد ) .
الفواكه … يمكنك استخدام أقنعة الفاكهة على الرقبة للحصول على أفضل النتائج مثل ( التفاح و الموز و الأفوكادو و البرقوق ) فإنها تعمل العجائب لبشرة العنق .

أقنعة رائعة لمكافحة تجاعيد الرقبة
عسل النحل … استخدمي البيض و العسل و تطبيقه على الرقبة بفرشاة مخصصة و اتركيه لمدة 10-12 دقيقة و يشطف بالماء الدافيء
القرع المهروس … يمكن تطبيقه على الرقبة لمدة 20 دقيقة 3-4 مرات في الأسبوع فإنه يفعل العجائب في مكافحة الشيخوخة للبشرة و يمكنك استخدامه عند بداية سن العشرين و الثلاثين لحماية بشرتك من التجاعيد .