محاربة التجاعيد والتخلص من الهالات السوداء

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

بالتأكيد أن التجاعيد والندوب و الهالات السوداء تحت العين يعطي شكل الارهاق و اطلالة سيئة للبشرة و هذه المشاكل لا تفسد فقط جمال وجهك ولكن أيضا يضر بشرتك.

كما ان هناك مستحضرات تجميل بالأسواق تدعو لاستخدامها لمعاجة هذه المشكلات في أكثر الأحيان نتائجها غير اكيدة كما ان اضرارها كبيرة و بالرغم من ارتفاع سعر هذه الكريمات المتنوعة و المستحضرات يذهب الكثير للحصول عليها بالرغم ان معظمهم تعتمد على المكون الكيميائي على الرغم من أن يدعي البعض أن تكون مكوناتها طبيعية.

00876-horz

و بدلا من البحث عن منتجات للشراء يمكنك أن تبحث في خزائن المطبخ الخاص بك ، فيمكنك أن تجدين العديد من المكونات الجيدة للبشرة التالفة

و واحدة من هذه المكونات هو الكركم هذا بهار الأصفر له خاصية مضادة للأكسدة التي تساعد على محاربة التجاعيد و منح البشرة نظرة مثالية لا تشوبها شائبة.

الكركم فعال جدا في علاج حب الشباب، وإزالة الندوب و الحد من التجاعيد و الهالات السوداء و هو غني بخاصية مضادة للجراثيم التي تساعد على قتل البربيونات البكتيريا، والتي تسبب في حب الشباب.

خليط الكركم و الزبادي

انت بحاجة الى :
1-3 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم العضوي
1 ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي
1 ملعقة صغيرة من العسل الخام
1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر

طريقة التحضير :
وضع 1 ملعقة طعام من اللبن الزبادي و إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام إلى وعاء نظيف و يخلط معاً ثم يضاف 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر ، و الاستمرار في المزج مع اضافة 1-3 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم العضوي و المزج الجيد جداً حتى تحصلين على مزيج متجانس .
أولا اغسلي وجهك و يربت بلطف لتجفيفه .
ثم ضعي قناع الكركم على وجهك باطراف أصابعك ال ظيفة أو باستخدام فرشاة مكياج.
و يترك لمدة 15 دقيقة.
ثم يشطف باستخدام الماء الفاتر.
يستخدم هذا القناع هاى الوجه مرة واحدة في الأسبوع