احصلي على أظافر قوية بهذه الخطوات

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:
تتكون الأظافر من طبقات مغلفة ببروتين يسمى الكيراتين التي تعمل على جعل الأظافر صحية و سلسة دون حفر أو و موحدة في اللون و التناسق و خالية من البقع أو تغير لونها.

من ناحية أخرى ان ضعف الأظافر وتكسرها بسهولة و عدم نموها بسهولة قد يكون بسبب الأظافر ضعيفة و ظهور علامات بها و اصفرار وتغير لونها ، فان الأظافر الضعيفة و غير صحية هي نتيجة لإهمال وسوء الرعاية في كثير من الأحيان أو التعرض لفترة طويلة للماء أو المواد الكيميائية، مثل المنظفات و طلاء الأظافر، و هي من الأسباب الرئيسية وراء ضعف الأظافر.

7868-horz

زيت الزيتون
زيت الزيتون هو وسيلة علاج ممتازة لضعف الأظافر و يساعد الزيت على ترطيب الأظافر كما أنه يساعد على إصلاح الأضرار ، و يمكنك استخدام مزيج مكون من 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون الدافئ و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و يوضع على اظافرك باستخدام قطعة من القطن و اتركيه حتى يجفو قومي بارتداء القفازات المصنوعة من القطن ، تكرر يوميا قبل النوم وفي الصباح يشطف بالماء الدافئ .

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي هو عنصر متعدد الاستخدامات ويمكنه إصلاح و تقوية الأظافر التالفة و يساعد على منع و علاج الالتهابات الفطرية التي غالبا ما تكون السبب الأظافر ضعيفة و هشة. ويمكن أيضا أن تساعد على التخلص من مشكلة الأظافر الصفراء.

ضعي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في وعاء صغير من الماء الدافئ و نقع أظافرك لمدة 3 دقائق، بضع مرات في الأسبوع.
او استخدمي ½ ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E أو زيت الجوجوبا و 4 أو 5 قطرات من زيت شجرة الشاي. تطبيق هذا الخليط على أظافرك مع التدليك بلطف لبضع دقائق و اتركيه حتى يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر ، و يكرر مرة واحدة في الأسبوع.