بدء استقبال طلبات الترشيح لجائزة الأميرة صيتة للتميز الاجتماعي « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

بدء استقبال طلبات الترشيح لجائزة الأميرة صيتة للتميز الاجتماعي

الكاتب : نوارة الحربي
فى قسم : مقالات عامة
الزيارات :
اكتب تعليق
بدء استقبال طلبات الترشيح لجائزة الأميرة صيتة للتميز الاجتماعي

نوارة الحربي ـ أزياء:

بدأت الأمانة العامة لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي استقبال طلبات الترشيح لجوائزها في دورتها الأولى، والتي تبلغ عشرة ملايين ريال، وستكون متركزة في محورين هما المرأة والشباب.

وأوضح الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل أن مؤسسة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تسعى من خلال منح الجائزة لتأصيل العمل المؤسسي الاجتماعي بجميع صوره، وتطويره، وذلك من خلال تقدير المتميزين من الداعمين، وتشجيع أصحاب المشروعات من النساء والشباب من الجنسين، ودعم البحوث والدراسات والنشاطات الاجتماعية في المجالات المحددة للجائزة، كما تهدف الجائزة إلى  ترسيخ ثقافة العمل الاجتماعي والخيري والإنساني والتطوعي، وتعزيز قيمه النبيلة، وتحفيز الهيئات الحكومية والأهلية على التميز والإبداع في العمل الاجتماعي، إضافة إلى إبراز دور المرأة وإسهاماتها المشرفة والإيجابية في المجالات الاجتماعية والإنسانية والخيرية والتطوعية على المستويين المحلي والدولي، وأبان المعيقل أن تلك الأهداف تأتي مواصلةً لنهج صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز – يرحمها الله – في الاهتمام بمجالات العمل الاجتماعي والخيري والإنساني والتطوعي.
وكشف الأمين العام أنه وبتوجيه من مجلس الأمناء بدأت الامانة السعي الحثيث نحو إطلاق هذه الجائزة المتميزة في أول عام من نشأتها، وقد أقر مجلس أمناء الجائزة موضوع (التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والشباب من الجنسين من ذوي الدخول المنخفضة) ليكون موضوع الجائزة في دورتها الأولى 1434هـ/2013م.
وكشف أمين عام الجائزة أن الجائزة في هذا العام ستقدم في ثلاثة فروع هي:
الفرع الأول: جوائز الجهات الداعمة: وتقدم إلى الجهات الداعمة (جهات حكومية، أو خاصة، أو خيرية، أو شخصيات)، التي قدمت مبادرات أصيلة ومبتكرة، موجهة للمرأة أو للشباب من الجنسين، من ذوي الدخول المتدنية، وأدت هذه المبادرة إلى تمكين تلك الفئات اقتصاديا أو دمجهم اجتماعيا.   وخصص لجوائز هذا الفرع مبلغ أربعة ملايين ريال.
الفرع الثاني: جوائز أصحاب المشروعات وهي : الأفراد وتقدم إلى أصحاب المشروعات من النساء “خصوصاً المطلقات والأرامل والمعلقات “أو الشباب “من الجنسين”، من ذوي الدخول المتدنية، ممن قاموا بإنشاء مشروعات أعمال ابتكارية وأصيلة، أدى إلى تمكينهم اقتصاديا واعتمادهم على أنفسهم، وخصص لجوائز هذا الفرع مبلغ أربعة ملايين ريال.
 الفرع الثالث: جوائز الدراسات العلمية التطبيقية: وتقدم لبحث لدراسة علمية، ذات طبيعة تطبيقية، تستهدف تطوير المجتمعات المحلية من الناحية الاجتماعية أو الاقتصادية أو التعليمية أو البيئية أو نحوها، وأدت إلى أثر ملموس من إحدى الجهات (حكومية أو خاصة أو خيرية) يستهدف تحسين أوضاع هذا المجتمع، وخصص لجوائز هذا الفرع مبلغ مليوني ريال.

أما الجهات التي يحق لها الترشح للجائزة فتتضمن:
الجهات التي يحق لها الترشح للجائزة في فرعها الأول هي الجهات الحكومية والجهات الخاصة والخيرية والأفراد، ويشمل ذلك الوزارات والمؤسسات العامة، والهيئات العامة، والرئاسات العامة وما في حكمها والجامعات والمعاهد ومراكز البحوث والمنشآت الحكومية التي تقدم الخدمات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية وغيرها، كما يحق للجهات الأهلية كالجمعيات والمؤسسات الخيرية، والهيئات، والمنظمات، والنوادي، والغرف التجارية والشركات، والمصانع، والمؤسسات الداعمة للعمل الاجتماعي الترشح لهذه الجائزة.

أما الفرع الثاني فقد خصص للأفراد من النساء أو الشباب (من الجنسين) ممن أقاموا مشروعات خاصة بهم بغية التمكين الاقتصادي وكسب العيش الكريم التقدم للترشح للجائزة، مع إمكانية قبول تلك المشروعات سواءً أكانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو غيرها، وأنه يمكن للأفراد الحاصلين على تمويل من إحدى المؤسسات الحكومية أو الخيرية أو الخاصة التقدم للترشح للجائزة في هذا الفرع.

أما الفرع الثالث فقد تم تخصيصه للدراسات والأبحاث التي ساهمت في التنمية الاجتماعية للمجتمع ككل أو لأحد المجتمعات المحلية أو لإحدى فئات المجتمع من النساء أو الشباب، بحيث تكون تلك الأبحاث والدراسات قد نتج عنها مجهودات أو أنشطة من إحدى الجهات الحكومية أو الخاصة أو الخيرية تطبيقاً لهذه الدراسة، ويحق للأفراد الباحثين وللمكاتب والمؤسسات البحثية الاشتراك في هذا الفرع.

يُذكر بأن استقبال الطلبات سيستمر حتى تاريخ 23/4/2013. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن الجائزة وشروطها والمستندات المطلوبة وتعبئة نماذج الترشيح من خلال موقع الجائزة على شبكة الإنترنت (www.saitaaward.org).

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

التعليقات مغلقة

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات