زيت جوز الهند والليمون لصحة شعرك وبشرتك

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

العناية بالجمال من أفضل وسائل الحفاظ على الجمال فإن الاهتمام أساس الجمال و من أهم العناصر الطبيعية التي تعتني بجمالك هو زيت جوز الهند و الليمون كيف ذلك ؟

تعالي معي لنتعرف معاً على أفضل طرق العناية بالشعر و البشرة باستخدام زيت جوز الهند و عصير الليمون .

الليمون
الليمون هي القوة الغذائية التي الممتازة لشعرك و بشرتك ، فان عصير و الزيت و القشر يمكن استخدامها لأغراض التجميل.

فان الليمون غني بفيتامين C المضاد للأكسدة التي تحارب أضرار الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة حتى أنه يعزز إنتاج الكولاجين، الذي يعيد مرونة الجلد للمساعدة في الحفاظ على مظهر ناعم واكثر شبابا.

يمكن أن تبدئين يومك بكوب من الماء و الليمون يساعد الجلد والشعر لتبدو جميلة من الداخل و هذه العلاجات التالية التي تضمن جمالك من جميع الأنحاء .

553321-horz

الشعر
إضافة عصير 2 ليمون 1 كوب من الماء ثم يغسل الشعر بالشامبو، و يشطف شعرك بهذا الخليط و الانتظار لمدة 5 دقائق ثم يشطف شعرك بالماء العادي. و و استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

الجلد
وضع بعض العسل على قطعة من الليمون و استخدامه لفرك بلطف على وجهك و الرقبة واليدين والساقين و يترك على بشرتك لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم الاستحمام. و يستخدم مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

زيت جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الخصائص الغذائية التي تدعم صحة شعرك، و بشرتك و يعمل على الترطيب و فعال في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس ، فانه يحتوي على الأحماض الدهنية ويساعد في تقليل الالتهاب وتنشيط الجلد.

الشعر
دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند الدافئ قبل النوم و في اليوم التالي يغسل بشامبو شعرك كالمعتاد. و يكرر 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

البشرة
تطبيق زيت جوز الهند الفاتر في جميع أنحاء الجسم و يترك حوالي 30 دقيقة ثم الاستحمام ثم استخدمي مرطب خفيف و يكرر يوميا لتهدئة البشرة الجافة. و يمكنك أيضا تطبيق طبقة من زيت جوز الهند على الجلد على الفور بعد أخذ حمام أو دش.