تغذية وترطيب الشعر في الشتاء

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

مثلما تحتاج البشرة العناية المكثفة في الشتاء أيضاً يحتاج الشعر الكثير من الترطيب و التغذية لحمايته من المكلات في الشتاء و تعرضه للجفاف و التكسر ، لذلك نقدم لكِ عزيزتي اهم المستحضرات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لنتائج مذهلة بدون أي اثار جانبية من استخدامها .

خل التفاح

خل التفاح هو رائع للعناية بالشعر يمكنه أن يجعل شعرك ناعم، لامع ورطب. كما أنه يساعد على إزالة بقايا و ترسبات الشامبو الضارة بفروة الرأس . بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس، حكة فروة الرأس والشعر المجعد.

استخدمي مزيج من أجزاء متساوية معا من خل التفاح والماء. بعد غسل الشعر بالشامبو، صب الخليط في شعرك وتدليك وضعها على فروة رأسك. و يترك على الشعر لبضع دقائق قبل الشطف بالماء البارد.
استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

8765-horz

الأفوكادو
الأفوكادو يحتوي على العناصر الغذائية التي من شأنها ترطيب عميق وتغذي شعرك. وهذا بدوره جعل شعرك على نحو سلس وبراقة. الأفوكادو هي أيضا جيدة جدا للشعر الجاف والتالف.

استخدمي مزيج من ثمرة الأفوكادو الناضجة المهروسة مع ملعقتين من زيت الزيتون البكر. تطبيق هذا الخليط على الشعر الرطب، من الجذور إلى النهايات. تغطية مع قبعة الدش لمدة 30 دقيقة. أخيرا، يشطف بالشامبو كالمعتاد.

هلام الألوة فيرا
الألوة فيرا هلام هو جيد لشعرك نظرا لخاصيته الترطيب. كما أن لديها مضادات الأكسدة والفيتامينات وغيرها من المركبات التي تدعم شعر صحي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن الألوة فيرا هلام تقليل القشرة ومكافحة تجعد.

استخدمي 4ملاعق من هلام الألوة فيرا مع ملعقتين من زيت جوز الهند وثلاث ملاعق من الزبادي .
و ضعي العجينة على الشعر الرطب و يترك لمدة حوالي 30 دقيقة ثم يشطفه بالماء الفاتر.