الطريقة الصحيحة لغسل الوجه للعناية ببشرتك

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

نحن جميعا نغسل وجوهنا لإبقائها خالية من الأوساخ والغبار والجزيئات الأخرى و في الواقع ان غسل الوجه هو الخطوة الأكثر أهمية في أي نظام للعناية بالبشرة. كثير من الناس يعتبرون أن يكون أبسط جزء من روتين جمالها. لسوء الحظ، معظمنا لا تفعل ذلك بشكل صحيح.

يمكن غسل وجهك بطريقة خاطئة تساهم في الكثير من مشاكل البشرة بما في ذلك جفاف وتهيج، زيتية، هروب، حب الشباب، التجاعيد، الترهل المبكر وأكثر من ذلك.

وفيما يلي أهم الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند غسل وجهك

الإفراط فى غسل الوجه
لا يجب الافراط في غسل الوجه للتأكد من نظافته ، فان غسل وجهك مرتين في اليوم هو بروتوكول جيد لأول مرة يغسل في الصباح بعد الاستيقاظ لإزالة الأوساخ والبكتيريا التي تراكمت أثناء نائمين. ثانيا، وغسله في الليل قبل الذهاب إلى السرير.

إذا كنت بحاجة لغسل وجهك بين تلك الأوقات لا تستخدم المياه. بدلا من ذلك، استخدم مناديل الوجه لتطهير سريع، ولكن لم تستخدمها بشكل مفرط.

9999987-horz

شطف الوجه بالماء الساخن

استخدام الماء الساخن لغسل وجهك وخصوصا خلال فصل الشتاء، يمكن أن يكون مريح للغاية ولكنه يمكن أن تجف بشرتك. حتى غسل وجهك بالماء الذي هو بارد جدا يمكن ان تكون سيئة لأنه يهيج الجلد وتكسر الشعيرات الدموية.

الخيار الأفضل هو استخدام درجة حرارة الماء الفاتر وهذا سوف يساعد على إبقاء جلدك صحيا. يمكنك أيضا اختيار لاستخدام المياه التي تمت تصفيتها. لا تغسل وجهك بالماء ليست صالحة للشرب.

عدم إزالة ماكياج
يجب إزالة ماكياج الخاص بك أولا مع مزيل ماكياج محلية الصنع. يمكنك استخدام زيت جوز الهند، زيت الزيتون، أو الحليب كامل الدسم مثل مزيل ماكياج الطبيعي. بلل القطنة في أي من هذه المكونات وبلطف تمحو جميع بقايا الماكياج. إيلاء اهتمام خاص لمكياج العين.
و تجنبي تماما النوم بالمكياج .