طرق وعلاجات فعالة للقضاء على انقسام نهايات الشعر

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

هل تعانين من تقصف الشعر و انقسام نهاياته بصورة كبيرة و ضعفها الشديد لدرجة قابليتها للتكسر ؟
إنها أسوأ المشكلات التي تؤثر على مظهر الشعر و تجعله غير ملائم حيث تزيد من مشاكل الشعر و الهيشان و الجفاف مما يجعل الشعر غير صحي و لا تؤثر معها أدوات تمليس الشعر حيث تؤثر عليه الرطوبة و الهواء و تتلف شكله مع التمليس أيضاً .

ان الشعر لديه ثلاث طبقات و هي الألياف الداخلي تسمى النخاع، وطبقة وسطى تسمى القشرة التي تحيط النخاع والطبقة الخارجية تسمى بشرة التي تحمي الشعر من التلف.

و يتعرض الشعر للتلف، ويصبح جاف ويفقد بريقه واللمعان. وتشمل غيرها من علامات الشعر التالف نسيج هش أو قاسية، وينتهي الانقسام، الكسر، حكة فروة الرأس وعدم مرونة. أيضا، ويحصل على متشابكة الشعر للتلف بسهولة، ويمكن أن يكون من الصعب على إدارة والاسلوب.

لكن مازال بامكانك استعادة صحة شعرك بمنزلك من خلال استخدام المواد الطبيعية مثل :

09999-horz

زيت الزيتون
زيت الزيتون هو جيد جدا للشعر التالف. معبأة مع الأحماض الدهنية، والعديد من مضادات الأكسدة وفيتامين E وزيت الزيتون يشفى الطبقات المتضررة من نهايات الشعر ومنحه الرطوبة اللازمة . كما أنه يحمي الشعر من المزيد من الضرر.

قومي بتطبيق زيت الزيتون الدافئ على فروة رأسك مع التدليك بلطف لبضع دقائق، ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة.
و اتركيه لمدة 30 دقائق على الأقل أو طوال الليل. وأخيرا يغسل بالشامبو و الماء ، و اتبع هذا العلاج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

الأفوكادو
هذه الثمرة غنية بالفيتامينات والدهون والبروتينات، والأحماض الدهنية الأساسية والزيوت الطبيعية، يمكن أن الأفوكادو يساعد على إصلاح شعرك تالف. المعاطف الأفوكادو ويخفف من الشعر للحفاظ على رطب ومرونة. ويمكن أيضا منع ضرر الجذور الحرة لشعرك في المستقبل.
استخدمي هريس من ثمرة الأفوكادو الناضجة و1-2 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون و يمزج في الخلاط حتى تحصل على مزيج متجانس تماما و قومي بتطبيقه على شعرك، و يترك لمدة حوالي 1 ساعة ثم يغسل بها.