فوائد زيت الزيتون المذهلة سر من أسرار الجمال

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

عندما يتعلق الأمر بأفضل منتجات التجميل من المطبخ الخاص بك، لا يمكنك تجاهل زيت الزيتون كونه من المطريات القوية، فإنه يضيف للجسم التألق والليونة و المرونة لشعرك التي يخترقها بسهولة وصولا الى نهايات الشعر للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة.

و بصرف النظر عن كون زيت الزيتون واحد من أفضل الزيوت للشعر، بل هو أيضا جيد للبشرة و الأظافر بفضل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي يحتويها زيت الزيتون و التي تساعد على حماية البشرة من الشيخوخة و اثار الشمس عند التعرض لها لفترات طويلة أو الأشعة فوق البنفسجية الضارة بالبشرة و التي تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة .

زيت الزيتون هو أيضا جيد جدا للأظافر الضعيفة و الهشة فانه يحتوي على خاصية الترطيب ، هذا الزيت يساعد على إصلاح الأضرار بالأظافر و البشرة.

99806-horz

لتعزيز الصحة العامة الخاصة بك يمكنك استخدام 1-2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر في النظام الغذائي اليومي العادي الخاص بك كما يمكن استخدامه في نظام جمالك خصيصا للشعر و الجلد و الأظافر…. كيف ذلك ؟!

الشعر
قومي بتدليك فروة رأسك بزيت الزيتون الدافئ لبضع دقائق و تغطية شعرك بقبعة الدش و السماح للزيت ان يتغلغل في الشعر لمدة 30 إلى 45 دقيقة ، و أخيرا يغسل بالشامبو شعرك كالمعتاد. استخدام هذا العلاج العناية بالشعر مرتين في الأسبوع للاستمتاع شعر صحي و جميل .

الجلد
دلكي جسمك مع بعض زيت الزيتون الدافئ و انتظري لمدة 30 دقيقة ثم الاستحمام ، و تجفف بشرتك بلطف ثم استخدمي مرطب خفيف و استخدام هذا العلاج يوميا للتمتع بجلد لا تشوبه شائبة.

الأظافر
قومي تدليك بأظافرك جيدا مع بعض زيت الزيتون الدافئ و انتظري لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ و يكرر من 2 أو 3 مرات يوميا.