فوائد مذهلة من العسل لنضارة وشباب البشرة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

نحن غالبا ما نستخدم العسل كمادة للتحلية الطبيعية في الشاي و الفطائر و السلطات و العصائر ، فان تناول عسل النحل مفيد لصحتنا لأنه يمكن أن يعزز الطاقة، و تنظيم نسبة السكر في الدم، و الأرق، و تساعد في خفض الوزن، و تحسين الهضم .

ان لعسل النحل فوائد صحية كبيرة و العسل يعتبر مفيد بنسبة كبيرة لأغراض الجمال فانه غني بكمية قوية من خصائص التطهير و مضادات للجراثيم و المضادة للأكسدة، و المضادة للالتهابات و الترطيب ،كما يمكن للعسل تحسين الجلد بصورة كبيرة جدا.

9987-horz

التخلص من اثار حب الشباب و البقع الداكنة
إذا كان ندبة على جزء من الجسم المرئي، وكثير من الناس يبحثون عن طرق للتخلص منه في أسرع وقت ممكن. في حين ندبات يصعب علاجه، ويمكنك استخدام العسل لتخفيف منها والتقليل من ظهورها.

العسل يزيد تضميد الجراح وتجديد الأنسجة ويساعد على إحياء خلايا الجلد. كل هذه العوامل معا لتتلاشى الندوب.

اخلطي كميات متساوية من العسل وجوز الهند البكر أو زيت الزيتون و تدليك الخليط على منطقة الندوب بحركة دائرية لمدة 1-2 دقائق.
ثو قومي بوضع منشفة دافئة على المنطقة وتترك في مكانه حتى يبرد.
و من ثم تمسح المنطقة بقطعة نظيفة .

تأخير شيخوخة الجلد
كونه مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة، والعسل يحمي البشرة من تلف الخلايا بسبب الجذور الحرة. الجذور الحرة تسريع عملية الشيخوخة، ويمكن أن تسهم في التجاعيد والخطوط الدقيقة، و ترهل الجلد.
اخلطي كميات متساوية من العسل الخام وعصير الليمون الطازج و ضعيه على الوجه والعنق و يترك حتى يجف من تلقاء نفسه، ثم يشطف مع الماء الفاتر. يستخدم مرة أو مرتين في الأسبوع.