فوائد مذهلة من زيت اللوز للشعر والبشرة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

ما هو زيت اللوز؟
يستخرج هذا الزيت المذهل من اللوز الخام. ويعود الفضل في فوائدها إلى الأحماض غير المشبعة الاحادية الدهنية و فيتامين E و البوتاسيوم و البروتينات، و الزنك، و عدد من الفيتامينات و المعادن التي يحتوي عليها ايضا .

هناك نوعان من زيوت اللوز المر و الحلو
زيت اللوز المر لا يمكن اضافته للطعام فانه تحتوي على أميغدالين أن يتحول إلى حمض الهيدروسيانيك السامة بعد تجهيز هذا الزيت يمكن أن تستخدم في التطبيق الموضعي فقط .

0097-horz

زيت اللوز الحلو يستخرج من اللوز الصالحة للأكل و يستخدم هذا الزيت على نطاق واسع للبشرة و الشعر و لأغراض الطهي أيضا.

التقليل من الهالات السوداء و تقليل التجاعيد
استخدمي زيت اللوز الحلو مع زيت فيتامين E لتجديد شباب الجلد و مع الاستخدام المنتظم يعمل على تفتيح البشرة خاصة الهالات السوداء تحت عينيك , الاستخدام المنتظم للزيت اللوز سوف يقلل أيضا من التجاعيد و تأخير علامات الشيخوخة لاحتوائه الأحماض الدهنية و فيتامين هـ .

فوائد زيت اللوز على الشعر
زيت اللوز مصدر غني بالمغنيسيوم و يمنع تساقط الشعر كما انه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية و فيتامين E التي هي لها خصائص الترطيب التي تقضي على جفاف الشعر .
عزيزتي … استخدمي زيت اللوز في كل مرة تغسلي فيه شعرك من خلال تدليك فروة الراس و جذور الشعر و الأطراف بحركات دائرية بلطف باستخدام بضع قطرات من هذا الزيت المعجزة و سوف يعمل على تنعيم شعرك و الحفاظ على خصلات شعر لينة و رطبة و براقة.

نصيحة :
يمكنك ايضا اضافة قطرات من زيت اللوز في الطعام مثل طبق سلطة الخضراوات سوف يمنحك فوائد صحية متعددة للنظام الغذائي الخاص بك .