كيفية الحصول على شعر صحي خالي من المشاكل

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:
بدلا من الاعتماد على المنتجات التجارية التي تحتوي على مواد كيميائية يمكنك استخدام بعض المكونات الطبيعية لدعم صحة شعرك ، فان المكونات الطبيعية الأفضل من حيث النتائج و التكلفة و عدم وجود اثار جانبية .

البابايا
البابايا الناضجة غنية بالعديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات A و C، بيتا كاروتين، المغنيسيوم، البوتاسيوم والنحاس التي تدعم نمو شعر صحي و يساعد أيضا على جعل شعرك على نحو سلس وبراقة ، بالاضافة الى ذلك الأنزيمات في البابايا تمنع تراكم الزيت و الشوائب على فروة الرأس التي تعتبر من الأسباب الرئيسية لقشرة الرأس كما أنها تعمل على ترطيب الشعر .
776542-horz

حليب جوز الهند
مثل زيت جوز الهند، ان حليب جوز الهند هو عنصر ممتاز للعناية بالشعر. و يحتوي على نسبة عالية من الدهون و فيتامين E التي تساعد على تقوية شعرك من الجذور. كما أنه يساعد على تخفيف و علاج الشعر الجاف ويخترقها بسهولة عميقة حتى نهايات الشعر و الذي يدعم بدوره نمو الشعرلذلك يفضل تدليك فروة الرأس قبل الاستحمام لدعم نمو الشعر.

عسل النحل
العسل هو عنصر ممتاز لشعرك فانه من المرطبات الطبيعية التي تعمل بمثابة تنظيف و ترطيب و تغذية الشعر للحصول على شعر ناعم و رطب كما انه يحتوي ايضا على المواد المضادة للاكسدة على تجعل فروة الرأس صحية و تساعد على تحفيز نمو الشعر .

و يمكنك تطبيق تلك المكونات الطبيعية في أقنعة اسبوعية للشعر او تناولها و ادراجها ضمن الغذاء اليومي أو النظام الغذائي المتبع ، فإن الجسم يحتاج إلى تغذية داخلية مما يظهر خارجيا عليه .
لذلك ينصح بتناول هذه الأطعمة و استخدامها على الشعر لمدة 20 دقيقة إلى نصف ساعة و الاستمرار عليها سوف تلاحظين تحسن في الشعر و حصولك على خصلات قوية و ناعمة و لامعة .