كيفية تفتيح منطقة البكيني والتخلص من اللون الداكن

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

منطقة البكيني و بين الفخذين اكثر مناطق الجسم تعرضاً لتغير لون الجلد و عدم توحد لون البشرة و ظهور اللون الداكن بها بسبب عدم التهوية لهذه المنطقة كما ان الاحتكاك و التعرق و ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الصناعية تسبب التصبغ مع مرور الوقت ، حتى تتغير لون البشرة بهذه المنطقة و تسبب الاحراج و الازعاج للمرأة و الرجل على حد سواء .

كيفية تفتيح منطقة البكيني والتخلص من اللون الداكن

96265337597db11ed3868e469a0ef775-horz

الشوفان
لتفتيح البشرة بمنطقة البكيني عليك بتطبيق التقشير المنتظم لخلايا الجلد الميتة باستخدام دقيق الشوفان و هو واحد من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها في المنزل كما انه يترك البشرة نضرة و ناعمة.

اخلطي 2 ملعقة طعام من دقيق الشوفان مع ما يكفي من عصير الطماطم للحصول عجينة سميكة ، ثم ضعي العجينة على المناطق المراد تفتيحها ، و اتركيه على الجلد لمدة 20 دقائق ثم تفرك بلطف باستخدام القليل من الماء بحركات دائرية بسيطة و عدم المبالغة في التدليك حتى لا يتسبب في التهاب الجلد و من ثم يسبب الاحمرار الذي يتحول إلى اللون الداكن ، ثم يشطف مع الماء البارد تستخدم من 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند يساعد أيضا على تخفيف فرط التصبغ و ينشط البشرة بالاضافة الى ذلك فانه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة و الترطيب مما يجعله يساعدك على الحفاظ على بشرتك لينة و لونها فاتح .

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
و تطبيقها على المناطق المراد تفتيحها ،و تدليك الجلد بلطف لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
الانتظار مدة 5 دقائق، ثم يشطف مع الماء الدافئ.
استخدام هذا العلاج مرة كل يومين.