أخطاء العناية بالشعر والبشرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

جميعنا يسعى بالعمل الدؤوب للحصول على البشرة المشرقة والشعر الجميل من خلال أدوات التمليس والعناية بالبشرة نتمنى إطلالة تشبه المشاهير أمام الشاشات وتحت الضواء ، مما يجعل الكثيرات تبذل مافي وسعها للحصول على الشعر الناعم وجمال البشرة الساطع مما يجعلها تقع في بعض الأخطاء الشائعة التي نقدمها لكم لتجنبها و معرفة كيفية العناية بالشعر والبشرة دون الإضرار به .

تقشير البشرة
بالفعل إن تقشير البشرة خطوة هامة لكن يجب عدم المبالغة فيها ، لأن التقشير ماهو إلا عبارة عن تقشير طبقة من الجلد الميت والمتراكم على البشرة ، فإن المبالغة في التقشير يجعلك تسببين الضرر للبشرة وحدوث الالتهابات والجفاف الشديد ، لذللك يفضل تقشير البشرة مرة في الأسبوع بمكونات طبيعية .

 منتجات العناية بالشعر
يجب اختيار منتجات العناية بالشعر عالية الجودة واتباع التعليمات المدونة عليها ، فاحرصي على اختيار المنتجات ذات المكونات الطبيعية و لا تبالغي في استخدام المنتجات الموجودة بالسواق واستبالها بمستحضرات طبيعية بالمنزل ، فإن المنتجات الرخيصة عليها أضرار كبيرة لذا ابتعدي عنها تماماً .

تنظيف البشرة
استخدمي غسول أو منظف بدون رغوة فإنه خالي من الكحوةل حتى لا يتسبب في جفاف البشرة وشد الجلد مما يسبب التجاعيد المبكرة ، ايضاً احذري من غسل الوجه بالماء الساخن بل يجب أن يكون بارد أو فاتر .

تمليس أو تصفيف الشعر الحراري

إستخدام مجفف الشعر على درجة حرارة عالية لا يعني الحصول على الشعر الجميل الخالي من المشاكل ،بل يجب استخدام مجفف الشعر على سرعة منخفضة مع إعداد حرارة عالية سوف يكون شعرك ناعم دون زيادة حرارة المجفف ويفضل استخدام أدوات تمليس الشعر المصنعة من السيراميك فإن نتائجها رائعة ولا تسبب اضرار الشعر الشائعة .

نصيحة :
يمكنك عمل حمام زيت من مجموعة الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوزالحلو وزيت جوز الهند مرة كل أسبوع ، وقص أطراف الشعر كل 3 شهور .

استخدمي الأقنعة الطبيعية للعناية وتنظيف البشرة أفضل من مستحضرات العناية لأن لها اضرار مع الاستخدام المتكرر .