أخطاء شائعة تؤثر على صحة الشعر

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

كل فتاة تسعى جاهدة للحصول على شعر جميل و ناعم مما يجعلها تلجأ لبعض الأساليب و المبالغة في استخدامها و تكون النتيجة تلف الشعر و فقدان جماله و صحته .
ما هي هذه الأخطاء ؟

إساءة استخدام منتجات العناية بالشعر
الشعر الرقيق يمكن أن يكون هشا و في المقابل يساء معاملته بل يعامل بخشونة عند استخدام منتجات العناية بالشعر ، الأمر الذي يزيد من مشاكل الشعر ، لذا عليكِ بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية و استخدام الشامبو المناسب الذي يمنح الشعر الفيتامينات .

أيضاً إساءة استخدام صبغات الشعر و الإفراط فيها دون الاهتمام بفروة الرأس و تعويض الشعر ما يحتاجه ، فإن هذه المنتجات تؤثر على الشعر من الجذور .

الإفراط في غسل الشعر
إن الإفراط في غسل الشعر هو خطأ شائع يجب الحد منه ، فإنه يقضي على الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس ، و اذا كنتِ تعانين من فروة الرأس الدهنية جدا استخدمي الشامبو الجاف ” مسحوق” مباشرة على فروة الرأس على الشعر الرطب مباشرة بعد غسل الشعر بالشامبو ، فإنه يعمل على امتصاص زيوت فروة الرأس في الأيام المقبلة .

قص الشعر
بالطبع الشعر الطويل المتدلي إلى أسفل ظهرك قد يبدو جيدا من الناحية النظرية، و لكنها ليست خيار كبير للسيدات صاحبات الشعر الخفيف ، لذلك لابد من قص الشعر بتدرجات متفاوتة حتى تمنح الشعر الكثافة فإن هذه الطبقات سوف تجعل الوجه أجمل و الشعر أفضل جداً .

التصفيف الحراري
إن أداة التمليس الحديد الخاصة بك و استخدامها على حرارة 450 درجة خطأ فادح ، بل يجب عليكِ استخدام مجفف الشعر على سرعة منخفضة مع إعداد تدفئة عالية سوف يمنح الشعر النعومة و يجف دون الإضرار به ، و عند استخدام التمليس الحديد المسطح في 350 درجة مع استخدام مستحضر حماية الشعر من الحرارة .