أساسيات العناية بالأظافر في الربيع

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

لقد حان الوقت للعناية بالأظافر والجلد لاستقبال الربيع وإعطاء اظافرك الشكل الطبيعي الجميل في العطلات ، لا مانع من إضافة الملمع لأظافرك ولون طلاء الأظافر الجميل فإن هذا الموسم هو وقت التألق والتباهي بالألوان الزاهية المتألقة ، لذلك لقد جمعت لكي أهم الضروريات للعناية بالجلد والأظافر للحصول على الشكل الطبيعي الجميل .

معالجة الأظافر
إذا كانت الأظافر ضعيفة وأكثر عرضة للتكسر والانحناء والتقطيع باستمرار فإنكي بحاجة إلى مقوي الأظافر وجعله ضمن الروتين اليومي لأظافرك واستخدامه كل يوم لمنح أظافرك الفيتامينات ، ويحذر من استخدام مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون فإنه يجعل الأظافر هشة وضعيفة .

استعادة رطوبة الأظافر
لقد حان الوقت لاستعادة رطوبة الأظافر بطريقة سهلة وبسيطة وهي عن طريق نقع أصابعك في الماء الدافئ مع إضافة شرائح من الليمون لمدة 10 : 15 دقيقة كل ليلة لمدة 10 أيام .

العناية بالبشرة
الكثيرون ينسون العناية بالبشرة ، ولكن ترطيب البشرة يؤثر على صحة الأظافر لذلك ينصح باستخدام الكريم المرطب كل يوم مع استخدام كريم مرطب خاص بالأظافر ويستخدم كل ليلة قبل النوم ويفضل ارتداء قفازات حتى تتشرب البشرة الكريم بصورة أسرع وأفضل .

حماية الأظافر
حافظوا على الأيدي من الماء قدر الإمكان عند القيام بغسل الأطباق، ورعاية الحدائق العامة، والأنشطة المماثلة لذلك يجب استخدام القفازات في الأعمال التي تتعلق بالماء أو المنتجات التي تحتوي على المواد الكيماوية .

الآن وبعد القيام بهذه الخطوات الهامة من العناية بالأظافر فإن أظافرك بحاجة إلى لمسة من طلاء الأظافر بألوان الربيع الزاهية وإضافة لمسة نهائية من ملمع الأظافر لإضفاء روح الجمال والجاذبية على أظافرك .
إن الأظافر لها تأثير قوي على جمال اليدين فإن الإهتمام بها جزء مهم من العناية بجمالك .