أساسيات المكياج لإطلالة فائقة الجمال

مكياج

جواهر العيسى – موقع أزياء:

اهتمام كل إمرة بالمكياج يتفاوت من واحدة لأخرى لكن يجتمعن على حب الجمال و الظهور بمظهر لائق و مكياج جميل مثل المحترفين و هذه الخطوة تجد الكثيرات الحيرة من أمرها خاصة عندما تقوم بالمكياج لكن لا تحصل على النتيجة المطلوبة لذلك سوف نقدم إليكِ أهم الخطوات و النصائح لتتعرفي معنا على أساسيات المكياج لجمالك .

مكياج العيون سموكي
و هو يتناسب مع جميع الجفون ، لكن هناك خطوة أساسية يجب اتباعها و هي استخدام قلم أسود و نقوم بتحديد العين و وضع لمسات منه على الجفون ثم توزيعها بأطراف الأصابع حتى تكون كطبقة أساسية لظلال العيون .
لا تقيدي نفسك باللون الأسود ز الرمادي عند تطبيق مكياج العين السموكي فإنكِ قمتي بخطوة أساسية و هي توزيع القلم الأسود لذلك يمكنك اختيار ظلال جفون مختلفة عن اللون الأسود و بعد ذلك وضع لمسة من الوميض في النهاية .

أحمر الشفاه
بالتأكيد يجب أن تكوني اتبعتي روتين العناية بالشفاه و هو التقشير ثم الترطيب و ذلك للاستمتاع بمظهر شفاه صحي و جميل ، و ينصح عند استخدام أحمر الشفاه أن تبتعدي عن الأحمر اللامع جداً فإنه يجعل محيط العينين يظهر باللون الأزرق بل اختاري الألوان البسيطة نوعاً ما و متوسطة اللمعان .

البشرة الندية
استخدمي المسحوق الناعم ذو ظلال الذهب أو النحاس اعتمادا على لون بشرتك و يوضع على عظمة الخدين و لكن لا تتوقفي عند هذا الحد بل أيضاً يوضع على مراكز جفونك و الزوايا الداخلية للعينين و حتى قوس شفتيك استخدمي القليل مما يمنحك شكل مميز لاستكمال مظهرك.

مكياج محايد
إذا كنتِ تفضلين المكياج المحايد القريب إلى الطبيعة و هو الأنسب لفترة الصباح استخدمي مرطب الوجه أو كريم BB قد يكون الخيار الافضل، و لكن إذا كنتِ تريدين المزيد من التغطية عليكِ أن تختاري دائما كريم الأساس السائل لتحقيق التأثير الصحيح ، مع الحفاظ على الشفاه الطبيعية بلمسه من مرطب الشفاه فقط و استخدمي أداة تجعيد الرموش و اكتفي بالماسكارا فقط على الزوايا الخارجية لرموشك .