أسرار الجمال الكورية وكيفية الحصول على بشرة صافية

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

تمتلك النساء الكوريات بشرة ناعمة وسلسة وجميلة خالية من حب الشباب، و خالية من العيوب ، لكن ما هو سر بشرتهم الجميلة ؟ و هل يمكن أن نحصل على بشرة خالية من العيوب مثلهم أيضا ؟
في مقالنا التالي سوف نتعرف على أسرار جمال الكوريات و كيفية الحصول على بشرة صافية خالية من العيوب .

العناية بالبشرة
والفرق الرئيسي بين العناية بالبشرة الكورية وغيرها هو نظام العناية بالبشرة فان الكوريين يتم تدريس كيفية رعاية وعناية البشرة من مرحلة الطفولة. ويعتبرون العناية بالبشرة مثل الاستثمار النهائي ويقضون وقتا طويلا في اتخاذ العناية الكاملة بها .

التطهير
النساء الكوريات تتبع طريقة التطهير المزدوج والهدف من ذلك هو إزالة المكياج جنباً إلى جنب التراب الذي تتعرض إليه البشرة طوال اليوم.

مرحلة قبل التطهير .. الخطوة الأولى هي إزالة المكياج باستخدام المطهر السائل لإزالة المكياج والبكتيريا ، مرحلة بعد التطهير.. اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر .

إعادة التطهير
الكوريون يعتبرون التطهير كمفتاح لجلد متألق وذلك باستخدام المطهر ذو رغوة خفيفة واستخدامه بشكل دائري باليد .

التقشير
التقشير وإزالة الشوائب من البشرة يعمل على تنشيط المسام لبشرة ناعمة ومنتعشة ، بواسطة مقشر يزيل خلايا الجلد الميتة من البشرة ، هذه الخطوة لا ينصح باتباعها كل يوم ، محاولة التركيز على المناطق التي تحتاج إليها حقا، مثل الخدين والرؤوس السوداء على الأنف.

التنغيم
مرحلة التنعيم بعد التطهير والتقشير بحيث يمتص الجلد الرطوبة بشكل جيد. فإن هذه الخطوة تعمل على تجديد وتغذية البشرة في وقت واحد، وتقليص حجم المسام.

التغذية
يجب بعد هذه المراحل أن تقومي بتغذية البشرة من خلال مستحضر خاص بذلك أو استخدام أمبولات الفيتامينات الخاصة بالبشرة فإنها تساعد الجلد في التجديد . هذه الخطوة تشمل الوجه والعنق لبشرة صافية ومشرقة .

المرطب
الكوريون يعملون على تليين الجلد وذلك باستخدام مرطب خفيف ويطبق باستخدام أطراف أصابعهم والتدليك بشكل دائري لتعزيز الدورة الدموية حتى يمزج داخل الجلد بسرعة دون ترك أي بقايا دهنية .

أقنعة الوجه الطبيعية
يعتقد الكوريون بقوة أن أفضل وأنجع أسرار الجمال على الأرض تأتي مباشرة من الطبيعة. انهم يفضلون أقنعة الوجه المصنوعة من المكونات الطبيعية والمكونات الأكثر شيوعا تشمل الخميرة، والشاي الأخضر،تستخدم مرتين في الاسبوع يعقبها تدليك الوجه لتحسين الدورة الدموية .

النظام الغذائي السليم
قاعدة أساسية للعناية بالبشرة اهتم بما تأكله، والكوريون يتبعون هذا المبدأ. فإن النظام الغذائي الكوري مغذي ومتنوع وغني بالفيتامينات خاصة فيتامين C .