أسرار الجمال في الشتاء بخطوات سهلة وبسيطة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:
جمالك في نضارة و صحة بشرتك و لكي تكوني جميلة دائما يجب عليكِ أن تتبعي روتين يومي ينظم كل أمورك خاصة العناية ببشرتك فإن الروتين اليومي يساعدك على تقديم العناية المكثفة للجلد و بالتالي الحصول على أفضل نتائج الجمال .

استخدمي المرطبات الفعالة
أفضل المرطبات التي يمكنك الاعتماد عليها هي الزيوت الطبيعية و الفازلين و الأقنعة التي تتكون من الأغذية الغنية بالفيتامينات و مضادات الأكسدة لذلك يجب تطبيق قناع مرطب و مغذي لبشرتك مرتين في الأسبوع على الأقل .

أسرار الجمال في الشتاء بخطوات سهلة وبسيطة

الفازلين … إنه رائع في حالات تشقق و جفاف الجلد و يعتبر حل فعال لمشاكل البشرة في فصل الشتاء مثل تشقق القدمين و جفاف الركبتين و المرفقين .

كريمات الترطيب … اختاري الكريمات الغنية بالزيوت و الحليب و الخيار و الزبادي و التي تحتوي على فيتامين E فإنها تساعدك على ترطيب بشرتك و التخلص من الجفاف في الظروف الصعبة التي لا يتاح لكِ فرصة استخدام المستحضرات الطبيعية .

مرطب الشفاه … لا تنسي ترطيب شفاهك بالمرطب الغني بالفيتامينات ، كما يجب الحرص على عدم تقشير الجلد الميت و نزعها بأسنانك أو لعق شفاهك بصورة مستمرة فإن هذه العادات تؤذي الشفاه كثيراً و تسبب ظهور التشققات في الشتاء ، كما ينبغي القيام بتقشير شفاهم مرة كل أسبوع بخليط من زيت الزيتون و السكر و تفرك بمنشفه مبللة بالماء الدافي أو بواسطة فرشاة أسنان قديمة .

الأقنعة الطيبعية … لا تنسي أن الأقنعة الطبيعية تمنحك التغذية المثالية للطبقة الخارجية للبشرة و تصل إلى أعماق الجلد لتتركه رطب غني بالفيتامينات الهامة ، قومي باستخدام قناع يحتوي على الألوة فيرا أو زيت جوز الهند أو الزبادي و عصير الليمون فإن هذه المكونات تمنح البشرة النضارة و تجعلها أكثر قومة لمواجهة طقس الشتاء .