أفضل الطرق لشد الجلد بشكل طبيعي

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

ترهل الجلد و علامات التجاعيد بالطبع توحي بمظهر يفتقد الحيوية و الشباب و هناك بعض المنتجات التجميلية التي تقوم بعلاج هذه المشاكل و تحسين مظهر البشرة لكن تلك العلامات التجارية الشهيرة و التي غالباً تكون بأسعار مرتفعة و مبالغ فيها جداً و برغم ذلك من الأفضل دائماً أن استخدام المكونات الطبيعية التي لها نفس تأثير هذه المنتجات و التي تعمل على تحسين لون البشرة و الحد من التجاعيد و جعل الجلد أكثر ليونة و شد الجلد بطريقة طبيعية و مظهر حيوي جميل .

النظام الغذائي السليم

يلعب النظام الغذائي دورا هاما في الحفاظ على صحة الجلد. اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن يجدد البشرة ، و ثبت علمياً أن الغذاء العضوي يشتمل على العديد من الخصائص المفيدة التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد ، و ينبغي على المرء تجنب تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر و الدهون ، و يجب شرب حوالي 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على البشرة رطبة و منحها التوهج الطبيعي.

تدليك الوجه

مما لا شك فيه أن تدليك الوجه يعتبر إحدى أفضل الطرق لشد الجلد ، لذلك احرصي على تدليك الوجه بزيت الخروع للحد من التجاعيد و ترهل الجلد و يجعل جلدك أكثر ثباتاً و نعومة و سلاسة .
كما يمكنك استخدام هلام الصبار من خلال التدليك الخفيف فإنه وسيلة رائعة تعمل على إبقاء الجلد رطباً و تساعد على شد الجلد بسرعة.

مكونات طبيعية قابضة للمسام و تشد الجلد

هناك بدائل رائعة للمنتجات القابضة للبشرة متوفرة في المطبخ و هي ” العسل و عصير الليمون و إكليل الجبل ” فإنهم بمثابة مطهرات للبشرة و مادة قابضة طبيعية للجلد .

أيضاً استخدمي الزيوت الطبيعية المغذية التي تساعد على استعادة التوهج الطبيعي للبشرة و تمنحها الترطيب اللازم و هي “زيت بذور العنب و زيت الأفوكادو و زيت الجوجوبا و زبدة الشيا و فيتامين E ” .