أفضل المكملات الغذائية المضادة للشيخوخة

الصحة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

هل تشعرين بالقلق من ظهور علامات الشيخوخة سريعاً ؟ هل حلمتِ يوماً بتناول حبة سحرية يمكنها أن تبطئ عملية الشيخوخة و تحافظين على شباب بشرتك لفترة طويلة ؟
في الحقيقة ان البيئة الملوثة المحيطة بنا تساهم في ظهور التجاعيد أسرع من أي وقت مضى ، كيف يمكنك محاربة الشيخوخة المبكرة ؟ هل هناك أي المكملات المضادة للتجاعيد التي يمكنك استخدامها ؟
بالفعل هناك بعض من أنواع المكملات الغذائية التي تعمل على إبطاء عملية الشيخوخة و هي كالتالي …

أفضل المكملات الغذائية المضادة للشيخوخة

Coenzyme Q-10
كلما نكبر و تمر السنوات يقل إفراز أنزيم يسمى CoQ10 من الجسم ، و مع مرور السنوات يبدأ ظهور أمراض مختلفة مرتبطة بالسن ، و قد أظهرت الأبحاث أن أنزيم CoQ10 يساعد في منع الدم من التخثر بطريقة فعالة و بالتالي تقليل افصابة بأمراض الشيخوخة ، كما أنه يعتبر مضاد للسموم و يحمي الخلايا من التلف مما يؤدي إلى صحة الجلد و الشعر و الصحة العامة .

Resveratrol
البوليفينول متوفر في العنب و التوت و هو السر وراء حياة طويلة و صحية و يوصى بتناوول جرعة يومية .

الأسبرين Aspirin
العجيب أنه يوصف هذا الدواء لمختلف الامراض من صداع خفيف إلى آلام في الجسم والحمى. وقد أظهرت الدراسات أن أولئك الذين يأخذون جرعة صغيرة يومية من الأسبرين على صحة أفضل بشكل عام، فإنه يساعد في تخفيف الدم و هذا بدوره يساعد في تدفق أفضل و يقلل من فرص الإصابة بالتخثر إلى حد كبير ،و يعتبر الأفضل للدورة الدموية التي تتدفق بصورة أفضل و أداء أفضل لجميع الأجهزة .

زيت السمك
زيت السمك يحتوي على أوميغا 3 ، فإنه وسيلة معتمدة طبياً للحفاظ على صحة القلب و حماية البشرة من ظهور الخطوط الرفيعة ، فإن زيت السمك هو مكمل غذائي جيد يوصى به الأطباء كأداة لمكافحة الشيخوخة .