أفضل النصائح للحصول على شعر طويل

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

يعتبر الشعر لدينا هو تاج المرأة الذي تتباهى به ، و الشعر الطويل حلم كل فتاة لكن يصعب تحقيقه للكثيرات نظراً لنمط الحياة السريع الذي لا يمهلنا الوقت للعناية به أو وجود الملوثات التي تقف أمام تحقيق حلم الشعر الطويل .
إن الحفاظ على الشعر الطويل و لامع ليست مهمة يوم واحد. فهو يتطلب نظام العناية بالشعر السليم و التفاني لتحقيق ما نحلم به لذلك يجب عليكِ اتباع هذه النصائح التالية :

_ استخدام زيت الشعر على الأقل مرتين في الأسبوع فإن التغذية السليمة هي على نحو أساسي للجسم بالكامل ، و استخدام الزيت وفرك الجذور به يوفر التغذية و القوة لمساعدة شعرك على النمو و الطول و القوة . كما أنه يساعد على تجديد منبت الشعر بدلاً من الشعر الميت .

_ تدليك الرأس بانتظام ، فإن التدليك هو واحد من أبسط و أكثر الخطوات الهامة التي تحسن الدورة الدموية و يحفز تدفق الدم إلى الجسم بأكمله. يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز لتدليك فروة رأسك. و تطبيق زيت اللافندر يعزز أيضا نمو الشعر ، و لا يمكننا أبدا أن ننكر أهمية تدليك فروة الرأس بالزيت الساخن التي تعد واحدة من العلاجات المنزلية المعروفة للشعر الطويل.

_ عدم الاستخدام المفرط للشامبو ، فإن غسل الشعر بالشامبو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع يسمح للزيوت الطبيعية لاختراق الشعر، مما يمكنها من أن ترطيب و إصلاح الشعر.
و الغرض من الشامبو هو التخلص من الاوساخ و المنتج تراكم على الشعر ، و لكن تطبيق ذلك يوميا يمكن أن تجعل شعرك جاف ، مجعد، و هش، ويؤدي إلى التكسر.
ان الشامبو يحتوي على الكبريتات، و استخدامه المفرط يمكن أن يسبب الضرر لشعرك.

_ تجفيف شعرك بلطف خطوة هامة فاحذري من استخدام المنشفة بعنف و يفضل اختيار منشفة رقيقة أو تي شيرت القديم، لتجفيف شعرك ، ثم اتركي الشعر ليجف في الهواء لبعض الوقت.