أفضل الوسائل الطبيعية لعلاج قشرة الرأس

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

مع تغير فصول السنة و خاصة فصلي الخريف و الشتاء تعاني نسبة كبيرة من السيدات من ظهور قشرة الراس و الحكة المستمرة المزعجة التي لا يقتصر وجودها على فروة الرأس فقط بل يتطاير على الملابس الثقيلة مما يزيد الأمر سوءاً .
ما الحل إذا ؟
هناك العديد من الحلول الفعالة و الأكيدة و هي في متناول أيدينا لكن نغفل عنها و لا نتصور مدى فاعليتها في القضاء على هذه المشكلة المزعجة .

قناع اللبن الزبادي
من افضل القنعة المغذية و التي ترطب الشعر و البشرة أيضاً المر لا يقتصر عند هذا الحد فإن مكونات اللبن الزبادي كفيلة في القضاء على قشرة الرأس لأنه يحتوي على البكتيريا اللبنية و الفطريات النافعة و حمض اللبنيك و غيرها من المكونات ذات الفائدة العالية التي تجعلها تقاوم قشرة الرأس و تمنعها نهائياً .
استخدمي كمية مناسبة من اللبن الزبادي على الشعر و يغطى لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، ثم يغسل جيدًا باستخدام الشامبو ضد القشرة و المياه الدافئة .

زيت الأطفال
من أفضل انواع الزيوت التي تعيد مرونة و ترطيب البشرة و أيضاً تعتبر علاج فعال للتخلص من قشرة الرأس كل ما عليكِ هو استخدام كمية كافية من زيت الأطفال على شعرك و تدليكه بحركات دائرية و يغطى و يترك ليلة و ضحاها ثم يغسل في صباح اليوم التالي بشامبو ضد القشرة و المياه الدافئة .

أفضل الوسائل الطبيعية لعلاج قشرة الرأس

خلطة الأعشاب فعالة للتخلص من قشرة الرأس

المكونات :
1 ملعقة صغيرة من صبغة الأذريون
3 ملاعق كبيرة من البابونج .
1 ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح .
2 ملعقة كبيرة من الشامبو خالي من العطور .

طريقة التحضير و الاستخدام :
ينقع البابونج مع الشامبو في اناء نظيف لمدة ليلة كاملة .
ثم قومي بإزالة أعشاب البابونج من الشامبو ، ثم قومي بإضافة صبغة الأذريون مع زيت جنين القمح و يخلط جيداً حتى يمتزج .
ضعي هذا الخليط في عبوة نظيفة زجاجية داكنة اللون ذات غطاء .
يغسل الشعر بهذا الخليط لمدة شهر بالكامل و سوف تختفي القشرة نهائياً .