أهمية العناية بالبشرة وكيفية الحصول عليها

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

هل تعلمين أنه يمكنك مكافحة الشيخوخة بالعناية ببشرتك ؟ !
هذه حقيقة و ليست مجرد كلمات ، فإنكِ بالعناية الصحيحة ببشرتك بإمكانك التمتع ببشرة أكثر شباب و نضارة و حيوية و تحاربين ظهور التجاعيد مبكراً .

كيفية العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد

هناك ثلاثة أمور هامة يجب على كل إمرأة معرفتها و هي :

الروتين اليومي
مكافحة الشيخوخة
نمط الحياة

1 _ روتين العناية بالبشرة :

_التطهير
و تشمل العناية بالبشرة الروتينية دائما تطهير الجلد (عادة مرتين في اليوم) ، فإن جميع أنواع البشرة بحاجة إلى تطهير الجلد السليم و إزالة جميع الأتربة من وجهك بما في ذلك المكياج و الملوثات الأخرى .

_حماية البشرة بالمواد المضادة للاكسدة
و من المعروف جيدا أن الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد تكسر الكولاجين و أضرار الجذور الحرة و لقد اكتشف العلماء أن مضادات الأكسدة يمكن أن تمنع الكولاجين من الانهيار ، لذلك ينبغي أن تستخدم في الصباح لحماية بشرتك أثناء النهار كله .

كيفية الحصول على مضادات الأكسدة
إن هناك بعض العناصر و الفيتامينات التي تحتوي على مضادات الأكسدة يمكنك استخدامها كل صباح و هي الشاي الأخضر و فيتامين C و E، ريسفيراترول و البوليفينول.

_الاستخدام اليومي لمنتجات الحماية من أشعة الشمس بعامل حماية (SPF)
الشمس هي أول العوامل المدمرة للجلد يمكن أن تؤدي ليس فقط الشيخوخة في وقت مبكر و لكن أيضا تسبب العديد من الأمراض الجلدية و يوصي الخبراء باستخدام منتجات الحماية من أشعة الشمس .

2_ مكافحة الشيخوخة
و ذلك من خلال استخدام كريمات الليل و النهار المناسبة للعمر و لطبيعة الجلد و التي تحتوي على المرطبات و الريتينول و هو شكل من أشكال فيتامين (أ) فإنه ضروري ليس فقط لصحة الجلد و لكن أيضا لصحة الأسنان و نمو العظام.

3_ نمط الحياة
اجعلي حياتك اكثر صحية فإن نمط الحياة الصحي يمنح الجسم داخلياً بالصحة و البشرة خارجياً بالنضارة و الجمال لذلك ابتعدي عن الأضرار الصحية مثل التدخين و السهر و تناول مشروبات القهوة و الشاي ، لذلك احرصي على تناول المياه بكميات كافية فيما يعادل 8 أكواب يومياً و تناولي الطعام الصحي .