أهم النصائح لحماية الشعر من الرطوبة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

مع تغيير الفصول يتعرض الشعر لعوامل البيئة المؤثرة عليه من الحرارة و البرودة و الرطوبة ، و الرطوبة من أكثر العوامل المؤثرة على صحة الشعر ، فإذا كان الشعر مجهد و ضعيف سوف يكون أكثر تأثراً بالرطوبة ، كيف يمكنك حماية شعرك من الرطوبة ؟

إليكِ أهم النصائح لحماية الشعر من الرطوبة

1 _ اختيار الشامبو الجيد
إذا كنتِ تنوي استخدام المجفف و أدوات تمليس الشعر ذات الحرارة العالية فمن الأفضل أن تبدأ بالشامبو ، لذلك اختاري الشامبو الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيوت و الفيتامينات و المعادن و نسبة أقل من الكبريتات .

2 _ البلسم المرطب للشعر
البلسم و كريمات ترطيب الشعر تحمي شعرك من الحرارة و الرطوبة و تقلل من تجعد الشعر ، لذلك احرصي على استخدام البلسم كنوع من الترطيب لحمايته من الجفاف و رطوبة الجو .

3 _ رذاذ الماء البارد
بعد غسل شعرك ، احضري علبة تحتوي على رشاش و ضعي فيها الماء البارد ، يرش الشعر بالرذاذ هذا يحدث إغلاق مسام الشعر و بالتالي فإن الرطوبة في الغلاف الجوي لا تتداخل مع تصفيفة الشعر الخاص بكِ .

4 _ المواد الطبيعية
تغذية الشعر بواسطة المواد الطبيعية تحمي الشعر من التقصف و تمنحه القوة لمواجهة عوامل الجو المختلفة ، لذلك اتبعي خلطات مناسبة لنوع الشعر تحتوي على الزيوت و الفيتامينات و المرطبات التي تمنح الشعر ما يحتاجه من ترطيب و مغذيات و بالتالي تتركه صحي و ناعم و قوي .

5 _ تهوية الشعر
انتِ بحاجة لتهوية الشعر في مكان خالي من الرطوبة ، فبإمكاك الجلوس في الأماكن المكيفة المضادة للرطوبة حتى تعمل على تكييف الشعر و تهويته تجعله يتنفس دون انسداد المسام بسبب الحرارة و التعرق و الرطوبة .