أهم النصائح لمنع ظهور علامات التجاعيد

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

من المعروف دائماً أن التجاعيد ترتبط بالمراحل العمرية المتقدمة فإنها من علامات الشيخوخة ، لكن نلاحظ هذه الأيام بأن التجاعيد لم تصبح ترتبط بمرحلة عمرية حيث يفاجأ الكثير في منتصف عمر الـ عشرين ببداية ظهور علامات التجاعيد و ذلك يعود لأسباب كثيرة منها التوتر ،قلة النوم و النظام الغذائي غير السليم الذي غالباً ما يؤدي إلى الإضرار بالجلد مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد .

لذلك نقدم إليكم أهم النصائح التي تعمل على التقليل من التجاعيد

تجنب أشعة الشمس
بالفعل إن أشعة الشمس تؤثر بنسبة كبيرة على ىالبشرة و تؤدي غلى ظهور التجاعيد المبكرة و العلامات الدقيقة ، لذلك احذري من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة فإن الأشعة فوق البنفسجية مضرة جداً بالجلد ، و احرصي على استخدام كريم الحماية من الشمس و ارتداء القبعات الكبيرة .

عوامل وراثية
صحيح أن التجاعيد يمكن أن تكون نتيجة لعدة عوامل وراثية فإن بعض الأسر نلاحظ ظهور التجاعيد في عمر الأربعين في حين أن هناك اشخاص ضمن أسر أخرى يظهرون بمظهر الشباب و هم في عمر السبعين ، لذلك يجب الرجوع للتاريخ الوراثي للعائلة و بالتأكيد العمل على محاربة التجاعيد قبل الظهور من أفضل الوسائل فإن الوقاية خير من العلاج .

مضادات الأكسدة
للحفاظ على شباب البشرة و محاربة التجاعيد احرصي على تضمين الأغذية التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة في النظام الغذائي للحصول على أفضل النتائج .

الألوة فيرا و بياض البيض
هلام الألوة فيرا و بياض البيض مصدر من فيتامين E و هو الداعم للبشرة ، لذلك إصنعي عجينة من هذه المكونات و توضع على الوجه مع التدليك الرقيق ، وتترك العجينة لمدة نصف ساعة و تغسل.