الحليب لإصلاح البشرة التالفة واستعادة نضارتها

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

دون أدنى شك كل واحد منا على بينة من الفوائد الصحية التي يمنحها لنا الحليب لكننا لا نتحدث عن مشروب الطاقة و فوائده للجسم فقط بل نحن نتحدث عن تأثيره على نطاق واسع في عالم الجمال أيضاً تقول الأسطورة أن كليوباترا اغتسلت في حوض الاستحمام بالحليب الدسم لمجرد الحفاظ على جمالها الدائم .

فوائد الحليب
الحليب يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم و البوتاسيوم و اليود و البروتين و فيتامينات A، B و D معاً، فهو غني بالمغذيات التي تعمل كعلاج للبشرة و جعل الجلد أكثر صحة و لمعالجة مشاكل الجلد الأخرى .

تهدئة حروق الشمس
الحليب يمكن أن يكون مهدئاً رائعاً للبشرة التي تعاني من حروق الشمس كل ما عليكِ القيام به هو أن تأخذي منشفة غارقة في الحليب البارد و وضعها على المنطقة المصابة و تترك لمدة 20 دقائق ثم يغسل بالماء البارد ، فإن حمض اللاكتيك الموجود في الحليب يُسكن المنطقة المحترقة من الشمس و يساعد على اعادة الجلد إلى حالته الأصلية .

تطهير البشرة
يمكن استخدام الحليب لتطهير البشرة و التخلص من الشوائب بفضل أنزيم الليباز الموجود في الحليب الذي يذوب الزيوت الزائدة بالوجه و ينظفها من الأتربة الموجودة في المسام .
يمكنك خلط الحليب مع الشوفان و ماء الورد لخلق المطهر الذي يزيل الاوساخ في المسامات و ترطيب الجلد و يتركه نظيف و لين .

ترطيب البشرة
الجلد الجاف يمكن أن يستفيد كثيراً من سحر الحليب و ذلك بفضل الدهون الصحية الموجودة بالحليب .
و يمكنك عمل عجينة من الموز الناضجة و الحليب و تطبيقه بسخاء على وجهك ، و يترك نصف ساعة على الوجه ثم يغسل بالماء الدافيء ،سوف تضفي الرطوبة على بشرتك بطريقة طبيعية و آمنة .