اتجاهات الموضة من أسبوع الموضة في باريس

ازياء و فساتين سهرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:
إذا كنتِ من متابعي اتجاهات أسبوع الموضة في نيويورك ولندن و ميلانو،فإنك تكون على استعداد لتشهدوا شيئا مختلفا جدا و جديد. انها باريس .
لقد رأينا التناقض في أسبوع الموضة بين الأزياء الهادئة و البسيطة و بين الموديلات الصاخبة و الجريئة ، مثل فالنتينو تحولت تصاميمهم إلى نسائم السماوية من أزياء أنثوية ناعمة و عارية .

وأضاف Vionnet لمسة السامرائي خاصة في الثوب الأزرق مع الأشرطة الناعمة جداً بتصاميم تأخذك لعالم الخيال ، و كان إيلي صعب Elie Saab أيضا على قمة الموجة فإن تصميماته يمكن أن تشاهدها غامضة مرة و مرة أخرى تجدها ناعمة و أنثوية جريئة بمستويات جديدة و متنوعة .

كان اتجاه الموضة بالأسبوع الباريسي في خريف 2016 متجهاً نحو التنانير و الفساتين، و البلوزات لتتناسب مع هذا الطقس المتغير و الذي قدمها المصممين كتصميمات احتياطي لتواكب الخريف مثل عرض Valentino و Saccai ، أما المصمم زهير مراد Zuhair Murad يبدو انه تفوق على الجميع بالملابس المطبوعة و الشفافة بشكل مبالغ فيه لكنه لاقى اعجاب الجمهور .

و من المصممين الذين قدموا تصاميم جريئة جداً تصميمات Veronique Branquinho ثوب الفتنة المصنوعة من القماش الكبير، وفضح زوج من السراويل تحتها هذا الاتجاه جذب الانتباه لفئة كبيرة في عروض اسبوع الموضة الباريسي في خريف 2016 .

و من جانب آخر كان أسبوع الموضة في باريس غني بالألوان مثل الوردي و الأخضر و البرتقالي و النحاس ولكن لاحظت أن اللون الأحمر النابض بالحياة في العروض يتصدر مجموعة أزياء Marimekko و Chanel و أعلنت Pantone بالفعل بأنها واحدة من أرقى ألوان 2016. و تلقت الكثير من الاهتمام خلال أسبوع الموضة في نيويورك، و بينما لم يستخدم اللون على نطاق واسع في باريس، فإنه لا يزال محتجزا على مستوى معين من الحضور .

100-horz

90-horz

80-horz

50-horz

40-horz