احصلي على شعر كثيف وناعم طبيعياً

العناية بالشعر والبشرة

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :

مشكلة الشعر الخفيف أصبحت من المشكلات المنتشرة هذه الفترة خاصة إذا كان الشعر يعاني من التساقط ، مما يتسبب للمرأة بالإحراج و الشعور بالقلق .

هناك العديد من المنتجات و الشامبوهات التي تلجأ إليها السيدات لكن للأسف دون جدوى و السبب يعود إلى أن الشعر بحاجة إلى عناية خاصة و منحه التغذية الكاملة و العلاج الطبيعي ليستعيد قوته و تنمو الشعيرات مرة أخرى .

لكن كيف ذلك ؟!

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر و علاجه و استعادة صحته و لمعانه مرة أخرى و هي :

زيت الزيتون البكر
من الزيوت الرائعةالتي تساعد على استعادة نمو الشعر و محاربة الصلع ، بل إنه يجعل الشعر كثيف و ناعم جداً نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تحفيز الدورة الدموية و يغذي الشعر من الجذور و يقويها .

زيت الخروع
من المعروف أن زيت الخروع من أفضل أنواع الزيوت التي تُكسب الشعر الكثافة و يعالج الرأس من الالتهابات و الفطريات و يحارب تساقط الشعر و يعمل على نمو الشعر مرة أخرى كما إنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تحتوي على خصائص تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته ومنحه اللمعان والقوة. ، لذلك فإن زيت الخروع يعتبر من أقدم الزيوت التي كان يستخدمها الأجداد في العناية بالشعر و الحصول على الشعر الطويل و الكثيف .

زيت السمك
إن زيت السمك ينصح دائماً الأطباء و الاختصاصيين باستخدامه في صورة كبسولات يتم تناولها عن طريق الفم ، فإن زيت السمك يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية منها أوميجا 3 وحمض الدوكوساهيكسانويك التي تعالج تساقط الشعر و يعمل على إعادة نموه مرة أخرى .

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي يتميز باحتوائه على مواد مضادة للباكتيريا و الفطريات و يعمل على تقوية الشعر و علاج الشعر التالف و يساعد على نمو الشعر و استعادة كثافته ولمعانه .