استعادة صحة الأظافر بعد مانيكير الجل

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

مانيكير الجل هو طلاء أظافر مصنوع من مادة الجل ، و يعتبر احدى تقنيات طلاء الأظافر الحديثة التي تمنح الأظافر لوناً ثابتاً لفترة طويلة و تمنع تقشره أو تأثير العوامل البيئية المحيطة به ، فبإمكان ربة المنزل تطبيقه حتى لا يتأثر المانيكير بالأعمال المنزلية و غسل الأطباق و استخدام المساحيق ، فإذا كنتِ تفضلين لون محدد يدوم معكِ فترة طويلة يمكنك تطبيقه من خلال زيارة مركز تجميل لتطبيقه فإنه يتطلب التعرض لجهاز الأشعة فوق البنفسجية أو ضوء LED لمدة 15 دقيقة لأنه لا يجف في الهواء .

هل هناك أضرار من استخدام مانيكير الجل ؟
من مساويء مانيكير الجل أنها تعرض الأظافر للتلف و التكسر و التشقق و يحذر من استخدامه لأنه يسبب سرطان الجلد إذا كان هناك حالات وراثية لذلك يجب وضع كريم الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية عند استخدام مانيكير الجل ، و هناك الكثير من المتخصصين الذين يعتبرون أمر الإصابة بالسرطان من الأمور المبالغ فيها .

فإذا كنتِ تفكرين في تطبيقه يجب عليكِ أن تضعي في ذهنك بأن كل شيء يزيد عن حدوده حتى الأمور المفيدة قد تتسبب في الأضرار ، لذلك لا ينصح باستخدامه بطريقة مستمرة و يفضل على فترات متباعدة .

بعض النصائح لاستعادة صحة الأظافر بعد استخدام مانيكير الجل

_ محاولة تجنب طلاء الأظافر بأي نوع مانيكير و السماح للأظافر بالتنفس ، لأن مانيكير الجل يجعل الأظافر لا تتنفس طوال فترة استخدامه .
_ ارتداء قفازات مطاطية أثناء الأعمال المنزلية و استخدام مساحيق التنظيف لمنع هذه المواد من الوصول للأظافر .
_ تجنب فتح أي علب أو حلقات بأصابعك حتى عند طلب رقم على الهاتف استخدام قلم لدفع الأزرار بدلاً من الأصابع .
_ استخدام الزيوت الطبيعية المغذية للبشرة مثل ( زيت الجوجوبا أو زيت المشمش ) و تطبيقه في كل يوم على البشرة و الأظافر مع التدليك بلطف لتنشيط الدورة الدموية .
_ اذا كانت الأظافر شديدة الجفاف يجب استخدام كريم أو مرهم معالج .
_ استخدام الأقنعة المغذية لبشرة اليد و الأظافر مرتين أسبوعياً .