جمال ونعومة شعرك في العيد

العناية بالشعر والبشرة

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :

لو شعرك جاف و تعانين من ضعف أطرافه و تقصفها ، أو إذا كان شعرك تالف و ضعيف اليوم سوف نعتني بشعرك قبل العيد لتستمتعي بشعر جميل و صحي مثل ما تتمنين .

 

وصفات فعالة لاستعادة نعومة شعرك
زيت الزيتون
قومي بعمل حمام من زيت زيتون من خلال تدفئته ووضعه على الشعر المبلل ، الكمية تكون على حسب كثافة شعرك و طوله ، ثم مشطي شعرك باستخدام مشط خشبي من أجل تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسك أو يمكنك أن تدلكي فروة رأسك باستخدام أطراف أصابعك لمدة خمس دقائق و اتركي هذا الخليط على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اغسليه بالمياه الدافئة و الشامبو و قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

 

ماسك السكر وزيت الزيتون
وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من السكر البني مع نصف ملعقة من زيت الزيتون و قومي بخلط المكونات جيدا ثم ضعيها على شعرك و قومي بتدليك فروة رأسك بعد تبليلها بالمياه لمدة عشر دقائق بحركات دائرية ثم اغسلي شعرك بالمياه الدافئة و الشامبو و كرري هذه الوصفة مرة كل أسبوع و هي من شأنها أن تقضي على الجفاف الذي يصيب فروة رأسك.

 

استخدمي زيت شجرة الشاي
ضعي 10 قطرات من زيت شجرة الشاي على شامبو الخاص بكِ أو كريم تصفيف شعر واخلطيهم جيداً ثم اغسلي بها شعرك بالطريقة المعتادة ثم اغسليه بالمياه فإن هذه الطريقة تمنح شعرك الصحة و الحيوية و النظافة.

 

الزبادي و الليمون
استخدمي كوب من الزبادي و عصير ليمونة واخلطيهم معاً ثم قومي بغسل شعرك بالخليط و هذا من شأنه أن يمنح شعرك الرطوبة و يمنع تعرض أطرافه للتقصف و يعطيه الجمال و الحيوية و المظهر الجميل.