استمتعي بقدمين ناعمتين خالية من التشققات

استمتعي بقدمين ناعمتين خالية من التشققات

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

القدمين تحتاج لعناية خاصة إذ تتعرض للكثير الظروف القاسية التي تتسبب في جفاف الجلد و تراكم طبقات من الجلد الميت التي تتحول إلى تشققات تشوه القدمين و تسبب الألم ، فإذا كنتي تعانين من التشققات و ظهور الجلد الميت بالقدمين إليكي هذه النصائح المفيدة التي تخلصك من التشققات و تمنح قدميك النعومة و الجمال .

التقشير
تقشير الجلد الجاف و الميت خطوة هامة جداً و يمكنك القيام بها بسهولة من خلال نقع القدمين في حوض ممتليء بالماء الدافيء مضاف إليه قطرات من عصير الليمون لمدة ربع ساعة ثم استخدمي المبرد المخصص للقدمين ، فإن الجلد الميت يسهل إزالته ثم تغسل القدمين وتنظف بالماء الدافيء و تجفف جيداً و استخدمي كريم ترطيب القدمين .

الترطيب اليومي
اجعلي هذه الخطوة ضمن الروتين اليومي الخاص بك قبل النوم سوف تشعرين بالفرق ، قومي بخلط ملعقة من الفازلين مع عصير نصف ليمونة و يستخدم على القدمين و تدلك جيداً ثم ارتدي جوارب قطنية .

مستحضر الجليسرين و ماء الورد
قومي بخلط مقادير متساوية من الجليسرين و ماء الورد و يوضع على القدمين و يدلك بها جيداً فإن هذا المستحضر يحمي القدمين من التشققات و يعالجها و يتركها ناعمة مثل الحرير .

زيت الزيتون و زيت السمسم
من الزيوت الفعالة التي تعمل على ترطيب و نعومة القدمين استخمي الزيوت يومياً بالتبادل و هي كالتالي :
تنقع القدمين في حوض الماء الدافيء ثم تدلك بزيت الزيتون أو زيت السمسم مع ارتداء جوارب قطنية ، هذه الخطوة تعمل على ترطيب القدمين و سوف تحصلي على جلد ناعم و أملس خالي من الجفاف أو ظهور القشور أو التشققات .

و أخيراً … احذري المشي على الأرض حافية القدمين فإن هذه العادة تتسبب بطريقة مباشرة في جفاف و تشقق الجلد .