اشعري بالانتعاش والراحة من خلال حمام الورد واللافندر

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الاستحمام أمر ضروري و ليس الكثير منا يدرك أهميته ، فإن فوائده تعود على جميع أنواع جميع و يساهم في حل مشاكل الجلد المختلفة مثل الحكة و الحرارة و رائحة الجسم، إلى جانب الشعور بالانتعاش خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف القاسي و تقلبات الطقس خاصة الذين يعيشون في المناخات الحارة، الجافة أو الرطبة .

منذ العصور القديمة إن مفهوم الاستحمام له أهمية خاصة لدى النساء فإنه من أنماط الحياة اليومية التي لا يمكنهم الاستغناء عنها ، و كانت النساء تهتم بحوض الاستحمام تقضي وقتاً كبيراً لمنح البشرة المزيد من الرعاية و الاهتمام على سبيل المثال كانت الملكة المصرية كليوباترا تقضي ساعات في حوض الاستحمام الممزوج بالحليب و الماء الذي يعمل على ترطيب و تنظيف البشرة .

و في هذه الأيام و مع نظام الحياة السريع يكتفي البعض بأخذ حمام من الماء و الصابون السريع هذا الأمر الذي يعتبر غير كافي بالمرة ، و لكن مع التوتر و ضغط المسؤليات و المشاكل يزداد احتياجنا لحمام صحي بمعنى الكلمة يخلص الجسم من السموم و يعمل على تهدئة الأعصاب و ترطيب الجسم و التخلص من خلايا الجلد الميتة ، كل ذلك يمكنك الحصول عليه من خلال حمامك الذي يمكنك أن تحضريه بنفسك .

778-horz

حمام الورد و الحليب و العسل

المكونات :
1 كوب من الحليب المجفف (بودرة) .
1 ملعقة من النشا .
نصف كيلو من بتلات الورد .
10 قطرات زيت المسك .
عدد قليل من أوراق النعناع .
1 كوب دقيق الشوفان.
عشب البابونج .
5 ملاعق صغيرة من زيت اللافندر .

طريقة التحضير و الاستخدام :
قومي بتحضير حوض الاستحمام بحيث يمتلئ بالماء و ضعي هذه المكونات في ضمادات أو أكياس من اقماش و تربط بشريط محكم و توضع في مياه الاستحمام .
قومي بفرك الجسم و التدليك أثناء الاستحمام فإن ذلك يخلصك من الجلد الميت و يمنح الجسم الترطيب و الانتعاش ,
إن هذه الضمادات سوف تستمر معك لساعات طويلة و تشعرك بالهدوء و التخلص من التوتر كما انها تترك بشرة الجسم لينة و رطبة و سوف تحصلين على جسم ناعم كالحرير .
يفضل الاسترخاء في الحمام لمدة 30 دقيقة و يكرر مرة كل أسبوع على الأقل .